Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يُغرق "الخان الأحمر" بالمياه العادمة | رؤيا الإخباري

الاحتلال يُغرق "الخان الأحمر" بالمياه العادمة

فلسطين
نشر: 2018-10-04 10:15 آخر تحديث: 2018-10-04 10:15
الخان الأحمر
الخان الأحمر

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إن الاحتلال يُغرق منطقة الخان الأحمر بالمياه العادمة التي تتدفق من مستوطنة "كفار أدوميم"، مما يهدد صحة أهالي "الخان" والمتضامنين معهم.

وأضاف البرغوثي أثناء تواجده في "الخان الأحمر" أن إغراق التجمع بالمياه العادمة يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة والحشرات، بالإضافة إلى الإضرار بالأغنام التي يعتاش منها أهل التجمع.

وأكد أن الاحتلال يستخدم أساليب إجرامية بشعة بهدف الضغط على أهالي التجمع الصامدين وتحويل محيطهم إلى منطقة موبوءة بالأمراض.

وشدد على أن أهل التجمع مصممون على الصمود في وجه إجراءات الاحتلال، ورفض مخطط كيان الاحتلال لتهجيرهم وهدم بيوت تجمعهم بما في ذلك المدرسة والعيادة الصحية الوحيدتين في المنطقة.

وكان البرغوثي دعا في وقت سابق إلى توسيع المشاركة الشعبية بالاعتصام في الخان الأحمر لصد هجمة الاحتلال ضده، مؤكدًا أن الفلسطينيين لن يسمحوا بتمرير مخطط تطويق القدس ووصلها بالمستوطنات، وشطر الضفة الغربية الى جزأين، وتطهير 62% من الضفة بهدف تهويدها وضمها للاحتلال ويواجه نحو 200 من سكان التجمع البدوي في الخان الأحمر شرقي القدس، عمليات الإخلاء القسري والتهجير القسري على أيدي جيش الاحتلال.

وعرضت سلطات الاحتلال على القرويين اختيارًا بين وجهتين محتملتين: موقع بالقرب من مكب النفايات في "بلدية القدس"، بالقرب من قرية أبو ديس، أو موقع قريب من محطة للصرف الصحي بالقرب من مدينة أريحا.

وسبق أن قررت المحكمة العليا للاحتلال في أيار المنصرم هدم التجمع، الذي يضم مدرسة تخدم 170 طالبًا، من عدة أماكن في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter