Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشواربة يوضح حول مستحقات الحكومة على أمانة عمان والبالغة 100 مليون دينار | رؤيا الإخباري

الشواربة يوضح حول مستحقات الحكومة على أمانة عمان والبالغة 100 مليون دينار

الأردن
نشر: 2018-10-02 17:08 آخر تحديث: 2018-10-02 17:08
أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه - ارشيفية
أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه - ارشيفية

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن الوضع المالي للأمانة مطمئن وأن الأمانة تتبع سياسات مالية حكيمة .

جاء ذلك خلال ترؤسه الثلاثاء الجلسة العادية لمجلس أمانة عمان .

وبين في معرض توضيحه لوجود حوالي 100 مليون دينار مستحقات للحكومة على أمانة عمان ، أن الأمانة تربطها علاقات مالية مستمرة مع مؤسسات الدولة المختلفة من خلال التعاون والتشاركية في إنجاز المشاريع والخدمات ، مشيرا إلى أن هناك تسويات مالية  تتم بصورة دائمة ، لافتا إلى وجود حقوق مالية لأمانة عمان على الحكومة بحدود 65 مليون دينار  .

ونفى أن يكون قد وجه أي اتهام لأي من الإدارات السابقة بممارستها أي إجراء مخالف للنظام المالي للأمانة ، مؤكدا ثقته بكفاءة الجهاز المالي في الأمانة مع التطلع لأداء أفضل لتحصيل الإيرادات وتقديم الخدمات  .وهناك مراجعة للنهج والاداء المالي في أمانة عمان ، كما هو في كافة القطاعات المختلفة .

وصادق المجلس على إحالة عطاء إنشاء وصيانة عبارات صندوقية وأنبوبية في مجاري السيول المكشوفة خلف كوزمو مول ومدارس فيلادلفيا وفي جميع مناطق أمانة عمان / القسم الثاني ، بكلفة مليون و85 الف دينار .

وإحالة عطاء انشاء وصيانة عبارات صندوقية وأنبوبية في شارع رفعت شموط وشوارع رئيسية في جميع مناطق امانة عمان / المرحلة الاولى ، بكلفة مليون و400 الف دينار  .

كما وافق المجلس على توقيع اتفاقية مع مؤسسة الحسين للسرطان لاشراك موظفي ومستخدمي امانة عمان والموظف المعين بموجب عقد في برنامج رعاية التابع للمؤسسة .

وصادق على المساهمة باعادة تاهيل المرافق الصحية في مسجد جعفر الطيار خدمة للمجتمع المحلي  ، كما وافق على تنسيبات لجنة الاستثمار  .

ورحب أمين عمان وأعضاء المجلس في مستهل الجلسة برئيس اللجنة المحلية لمنطقة أبو نصير المهندس رونق قابوق خلفاً للمرحوم المهندس زياد العواملة ، استنادا لأحكام المادة (68) من قانون البلديات رقم (41) لسنة 2015 وتعديلاته ، كونه المرشح الحاصل على أعلى الأصوات خلفاً للمرحوم العواملة .

وأشاد المجلس بحصول عضو مجلس أمانة عمان رانيه الكوز على منحة من مركز الحياة - راصد لتنفيذ مشروع في محافظة عمان من خلال برنامج ممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (giz) ، فيما ثمن جهود أمانة عمان في تأهيل الادراج بمنطقة صحن عمان والتي بلغت حوالي 80 درجا .

وأشاد المجلس من خلال أعضاء اللجنة الصحية التي زارت مكب الغباوي مؤخرا بالجهود التي تبذلها كوادر أمانة عمان العاملة في المكب لمعالجة النفايات وفق المعايير والمواصفات العالمية . وقدم عضو المجلس الدكتور مخلد المناصير تبرعا بالأدوية لدعم الصيدلية الموجوده في مشروع المكب .

واستمع أمين عمان الى مطالب واقتراحات أعضاء المجلس وتركزت على خدمات البنية التحتية من فتوحات وأعمال تعبيد ، وتنفيذ شبكات تصريف مياه امطار ، وتحسينات مرورية ،  وأعمال تركيب الإنارة الموفرة للطاقهled  .

أخبار ذات صلة

newsletter