أندية المحترفين تستثمر فترة توقف الدوري لترميم صفوفها

رياضة نشر: 2018-10-02 12:14 آخر تحديث: 2018-10-02 12:17
لاعبة منتخبنا الوطني لكرة القدم
لاعبة منتخبنا الوطني لكرة القدم
المصدر المصدر

أكدت الأندية المشاركة في دوري المحترفين لكرة القدم، أن فترة التوقف الحالية التي بدأت يوم السبت الماضي وتستمر لحوالي 20 يوما، تعتبر فرصة مناسبة لإعادة ترميم صفوف الفرق، بحثا عن نتائج أفضل في الأيام المقبلة .

وأشارت الأندية إلى أن مدربي الفرق اعتبروا فترة التوقف الحالية مثالية، كونها ستمنحهم فرصة تصويب الأخطاء، وإعادة تنظيم صفوف الفرق بحثا عن نتائج أفضل.

وكان اتحاد كرة القدم، أعلن عن توقف دوري المحترفين لكرة القدم، بعد نهاية أسبوعه الخامس لمدة 20 يوما، لإتاحة المجال أمام المنتخب الوطني للاستعداد للقاء منتخبي البانيا وكرواتيا يومي 10 و15 الشهر الحالي.

وأشار المدير الفني لفريق الحسين اربد بلال اللحام في تصريح لــ (بترا) أن فترة التوقف الحالية ستمنحه فرصة إعادة ترتيب أوراق الفريق، مضيفا ان اغلب الأندية وجدت في فترة التوقف فترة مثالية لإعادة ترتيب الأوراق، في ظل المشاكل التي تواجهها الأندية، خاصة فيما يتعلق باستقطاب لاعبين جدد.


اقرأ أيضاً : "النشامى" يبدأ تدريباته الاثنين استعداداً لـ ألبانيا وكرواتيا


وأشار المدير الفني لفريق النادي الأهلي عيسى الترك الى انه يسعى لاستثمار فترة التوقف في رفع درجة جاهزية لاعبيه بدنيا وفنيا، سعيا لتحقيق نتائج افضل في المرحلة المقبلة.

وأوضح أن فريقه يلعب حاليا دون لاعبين محترفين من خارج الأردن، وهذا يفرض على الفريق تجهيز واعداد اللاعبين المحليين لتحقيق نتائج أفضل.

واعتبر المحاضر في كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك الدكتور حمودة ذيابات أن فترة التوقف فرصة مثالية للأندية خاصة فريقي الفيصلي والوحدات اللذين يعانيان من حالة من عدم الاتزان في الدوري.

وقال ذيابات "الفيصلي والوحدات تعاقدا مع مدربين جديدين، وبالتالي هم بحاجة لفترة توقف للتعرف على اللاعبين وقدراتهم، تمهيدا لاستئناف المنافسات".

يشار الى أن فترات توقف الدوري كانت دائما ما تواجه بانتقادات الأندية، قبل أن تأتي فترة التوقف الحالية لتلاقي قبولا من اغلب اندية المحترفين التي وجدت فيها فرصة مثالية لتصويب الأوضاع.

أخبار ذات صلة