Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رشيدات يدعو المحامين إلى الالتزام بآداب وأخلاقيات المهنة | رؤيا الإخباري

رشيدات يدعو المحامين إلى الالتزام بآداب وأخلاقيات المهنة

الأردن
نشر: 2018-10-01 15:28 آخر تحديث: 2018-10-01 15:28
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اكد نقيب المحامين مازن رشيدات على اهمية التزام باخلاقيات وآداب مهنة المحاماة.

واضاف خلال اللقاء الذ عقدته لجنة الدورات التدريبية والتعليم المستمر في النقابة مع المحامين المتدربين أن النقابة لن تستاهل مع أي تجاوز على آداب وأخلاقيات المهنة، والتي تعتبر احد أجنحة تحقيق العدالة.

واشار خلال اللقاء الذي حضره عضوا مجلس النقابة مقرر لجنة الدورات في النقابة د.اياد البطاينة ومقرر لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان وليد العدوان، الى لائحة اداب مهنة المحاماة، ووجه المحامين المتدربين إلى ضرورة التقيد بجملة من السلوكيات امام المحاكم والمؤسسات العامه والخاصة، وفي علاقاتهم الخاصة وعلاقتهم بزملائهم.

وشدد رشيدات على ضرورة أن يلتزم المحامون بسرية المعلومات، كما حثهم على التعاون مع النقابة للارتقاء بسمعة وهيبة مهنة المحاماة. واشاد بالدور الذي تقوم به لجنة الدورات بهدف رفع سوية المحامين والمحامين المتدربين واطلاعهم على التعديلات التي تطرأ على القوانين.

وتطرق الدكتور البطاينه الى برنامج اللجنة وخطتها التي تهدف الى رفع المستوى المهني والعلمي للمحامين المتدربين وسد النقص في المهارات القانونية في برامج كليات الحقوق في الجامعات وبما يتفق ومتطلبات سوق العمل.

ودار خلال اللقاء نقاش حول ملاحظات المحامين المتدربين وما يواجهونه من إشكالات واستفسارات اجاب عليها النقيب وعضوا مجلس النقابة.

أخبار ذات صلة

newsletter