Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خمسة أفلام أردنية تشارك بمهرجان القاهرة السينمائي | رؤيا الإخباري

خمسة أفلام أردنية تشارك بمهرجان القاهرة السينمائي

هنا وهناك
نشر: 2018-10-01 11:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
شعار مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 40
شعار مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 40

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أن خمسة افلام اردنية تقدمت للمشاركة في دورته الاربعين التي تعقد في الفترة بين 20 - 29 الشهر المقبل. وقال القائمون على المهرجان في بيان ان الدورة الجديدة شهدت إقبالًا غير مسبوق من منتجي وموزعي الأفلام والمشروعات في العالم خلال فترة استقبال طلبات التقدم، لافتين الى أن 2351 طلب مشاركة وصلت المهرجان منها حوالي 2200 طلب استوفت شروط التقدم، من ضمنها 790 فيلما طويلا،و 623 فيلما روائيا طويلا،و 167 فيلما تسجيليا طويلا، وحوالي 1300 فيلم قصير.

وقال رئيس المهرجان محمد حفظي إن تزايد عدد طلبات التقديم يعكس تفاعل صناع السينما مع الصورة الجديدة التي يود المهرجان أن يقدمها لنفسه كحدث مؤثر ومواكب لاحتياجات الصناعة في مصر والمنطقة العربية والعالم، مشيرًا الى أن تنوع الاختيارات يمنح إدارة المهرجان فرصة أكبر لاختيار الأفضل سواء من بين الأفلام المعروضة في المهرجان أو المشروعات المشاركة في ملتقى القاهرة السينمائي.

وأكد المدير الفني للمهرجان الناقد يوسف شريف رزق الله أن لجنة المشاهدة والإدارة الفنية للمهرجان تعكف على مشاهدة جميع الأفلام المتقدمة المستوفية للشروط لإنهاء البرنامج النهائي للمهرجان.

أخبار ذات صلة

newsletter