منحة أمريكية لتطوير المدينة الذكية في عمّان

محليات
نشر: 2018-09-30 17:10 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

قدمت الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية (USTDA)، منحة للأردن بهدف تطوير المدينة الذكية في عمّان.

وقالت السفارة الأمريكية في عمان في بيان لها وصل "رؤيا" نسخة منه : ان وكالة (USTDA) قدمت منحة قيمتها حوالي 900،000 دولار في الأسبوع الماضي ، لدفع تطوير المدينة الذكية في العاصمة عمان بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى (GAM).

وبحسب بيان السفارة الامريكية، ستقوم USTDA بتمويل المساعدة الفنية لتطوير خارطة طريق شاملة للمدن الذكية لمدة عشر سنوات لتعزيز عمليات المدينة والخدمات العامة ونوعية حياة المواطنين من خلال تسخير الابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.  وستدعم المنحة أيضًا تنفيذ مشروع منصة مراقبة حركة المرور للحد من حركة المرور في عمان.

يشار الى ان عدد سكان مدينة عمان تضاعف منذ عام 2004 ، إلى أكثر من 4 ملايين من السكان ، وتعمل أمانة عمان الكبرى على تطوير البنية التحتية لاستيعاب هذا النمو السريع.

من جهته، قال توماس هاردي، مدير شؤون الكونغرس الأمريكي والشؤون العامة: "يسر الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية  أن تشارك أمانة عمان في أهداف التنمية في المدن الذكية".

وقال الدكتور يوسف شواربه أمين مدينة عمان: "تفخر بلدية عمان بشراكتنا مع الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية لتحقيق هدف تطوير المدينة الذكية في عمان".

وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية باول مالك، "إن السفارة الأمريكية في الأردن متحمسة للشراكة مع أمانة عمان الكبرى والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية في منحة تقدر بحوالي 900،000 دولار للمساعدة في التخفيف من الاختناقات المرورية في عمان".

 

أخبار ذات صلة

newsletter