Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لجان نيابية تبحث الملفات المحالة اليها | رؤيا الإخباري

لجان نيابية تبحث الملفات المحالة اليها

الأردن
نشر: 2013-12-05 21:09 آخر تحديث: 2016-08-02 14:40
لجان نيابية تبحث الملفات المحالة اليها
لجان نيابية تبحث الملفات المحالة اليها

 بحثت لجنة الخدمات والنقل النيابية خلال اجتماع عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب عامر البشير آلية عمل اللجنة واولويات مشاريع القوانين المعروضة عليها.

وقال البشير ان الاولوية ستكون لمناقشة مشروع القانون المؤقت رقم (33) لسنة 2010 قانون النقل العام للركاب، مؤكدا ان اللجنة ستبني على ما تم انجازه من اللجنة السابقة، وحددت الفئات المستهدفة بعملها في الوزارات او القطاعات العامة والخاصة.

وبين البشير انه ستكون هناك زيارات استكشافية للوزارات والمؤسسات المعنية لمعرفة مواطن الخلل والعمل على حلها، والاطلاع على الخطط الاستراتيجية للمؤسسات والوزارات والقطاعات المعنية بعمل اللجنة، كما سيتم تقييم السياسات المتبعة في هذه الوزارات والمؤسسات خاصة التي تواجه المواطنين والذين هم جوهر وعمل اللجنة.

وقال ان اللجنة ستعتمد سياسة الانفتاح على كل اطراف العلاقة والاستماع للشكاوى المختلفة والمقترحات من خلال عقد اجتماعات ولقاءات دورية اضافة الى انشاء بريد الكتروني لهذه الغاية.

من جهة اخرى بحثت لجنة التربية والتعليم والثقافة اليوم الخميس برئاسة النائب الدكتور محمد القطاطشة مع وفد يمثل اللجنة التحضيرية لنقابة اعضاء هيئة التدريس العاملين في الجامعات الحكومية والخاصة اجراءات انشاء نقابة لهم.

وقال القطاطشة انه جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بهذا الشأن كإلزامية العضوية، وامكانية حصر الانتساب لمن يدرسون في الجامعات وغير منتسبين لنقابات مهنية أخرى كنقابة الاطباء والمحامين وغيرها.

وأكد اهمية وجود النقابة والسير بالاجراءات التي تساهم في انشائها، داعيا الى الالتزام بالعمل النقابي المهني وعدم تسييس النقابة لأي جهة .

وكان اعضاء اللجنة التحضيرية لنقابة هيئة التدريس في الجامعات قدموا في بداية الاجتماع شرحا للأهداف والاسباب الموجبة لإنشاء النقابة.

أخبار ذات صلة

newsletter