الأشغال المؤقتة 20 عاما لقاتل شاب في مشاجرة جماعية والشاقة لـ 3 أخرين

محليات
نشر: 2018-09-30 14:53 آخر تحديث: 2018-09-30 15:35
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

حكمت محكمة الجنايات الكبرى بوضع متهم بالاشغال المؤقتة مدة عشرين عاما لإقدامه على قتل شاب أثناء مشاجرة جماعية نشبت في مخيم عزمي المفتي في اربد بين المتهم وعدد من أقاربه مع جيران لهم.

كما قضت المحكمة في جلستها التي عقدتها، الاحد، برئاسة القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين انور ابو عيد وطارق الرشيد وحضور ممثل النيابة العامة عفيف الخوالدة بتجريم ثلاثة متهمين اخرين بجناية الشروع بالقتل ووضع كل منهم بالأشغال المؤقتة مدة عشر سنوات وقررت حبس خمسة أخرون 3 سنوات لكل منهم بتهمة الإيذاء وأعلنت براءة متهمين اخرين.

وكانت مشاجرة من العيار الثقيل نشبت بين جيران بسبب تقديم المغدور شكوى لدى حماية الأسرة ادعى فيها ان ابن المتهم الرئيسي قام بالاعتداء جنسيا على احد ابناءه ونتيجة للشكوى تولد الحقد لدى المتهم.

وفي اب 2014 نشبت مشاجرة بين مجموعة من اطفال الفريقين تطورت الى قيام المتهم بالاستنجاد بإخوانه وأقاربه حيث تفاقمت الأمور وحضروا وبحوزتهم الأسلحة النارية بمب اكشن وكلاشنكوف وادوات حادة تم استخدامها خلال المشاجرة حيث اصيب المغدور بعيار ناري فقام احد أشقاءه بمحاولة إسعافه الى ان احد المتهمين اطلق النار عليه فأصيب في ظهره فصرخت زوجته طالبة من شقيقه الثالث محاولة إسعاف زوجها وما ان حضر الشقيق الثالث حتى اطلق النار عليه فأصيب الثالث في ظهرة.

وفارق المغدور الحياة فيما شكلت الإصابات خطورة على حياة شقيقاه.

ودانت المحكمة المتهم الرئيسي بجناية القتل القصد بالنسبة لقتله للمغدور والشروع بالقتل لشقيقي المغدور وقضت بوضعه بالأشغال المؤقتة مدة عشرين عاما فيما دانت ثلاثة أخرون بجرم الشروع بالقتل وقضت بوضع كل منهم بالأشغال المؤقتة مدة عشر سنوات وأعلنت براءة متهمين اثنين والحبس لخمسة أخرون مدة عام ونصف بجنحة الضرب على الوجه.

أخبار ذات صلة