Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قوات الاحتلال تطلق النار على قوارب صيد في غزة‎ | رؤيا الإخباري

قوات الاحتلال تطلق النار على قوارب صيد في غزة‎

فلسطين
نشر: 2014-10-07 17:15 آخر تحديث: 2016-07-30 09:30
قوات الاحتلال تطلق النار على قوارب صيد في غزة‎
قوات الاحتلال تطلق النار على قوارب صيد في غزة‎

رؤيا- وكالات - فتحت زوارق بحرية إسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب صيادين فلسطينيين، قبالة شواطئ قطاع غزة، دون وقوع إصابات.


وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين في غزة، نزار عياش، إن البحرية الإسرائيلية زعمت أن الصيادين تجاوزوا مساحة الصيد المسموح بها.

وتابع:" البحرية الإسرائيلية، تُطلق نيرانها بشكل شبه يومي تجاه مراكب الصيادين وتعرقل عملهم".

ولم يصدر أي بيان من الجيش الإسرائيلي حول حادثة إطلاق النار تجاه الصيادين.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية عدم وقوع أي إصابات في صفوف الصيادين.

ووفق نقابة الصيادين في غزة، فإن نحو 4 آلاف صياد، يعيلون أكثر من 50 ألف نسمة يعملون في مهنة الصيد، تعرضوا لخسائر فادحة طيلة الحرب الإسرائيلية الأخيرة تجاوزت الـ"6" ملايين دولار.

وتقول وزارة الزراعة في قطاع غزة، إنّ قوات البحرية الإسرائيلية، قلّصت ، مساحة الصيد في بحر غزة إلى خمسة أميال بحرية، خلافا لاتفاق التهدئة الذي يسمح للصيادين بالوصول إلى ستة أميال.


وسمحت السلطات الإسرائيلية، للصيادين في قطاع غزة، بالدخول إلى مسافة 6 أميال بحرية بدلا من ثلاثة، وذلك تنفيذا لتفاهمات اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، في السادس والعشرين من شهر يوليو/تموز الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، وتتضمن، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، وقف إطلاق نار شامل ومتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار.

كذلك تشمل توسيع مسافة الصيد البحري إلى 6 أميال، واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى (الأسرى والميناء والمطار)، خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار.

أخبار ذات صلة

newsletter