بالفيديو.. الحجاجُ الأردنيون يبدأون العودةَ عبرَ مطارِ الملكة علياء ومركَزِ المُدورة

محليات
نشر: 2014-10-07 17:07 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23

رؤيا- جورج برهم- بدأ الحجاجُ القادمون من الديار المقدسة بالعودة إلى أرض الوطن عقب إنهائهم مناسك الحج لهذا العام حيث من المتوقع أن تصل مجموعات منهم خلال الساعات القادمة عبر مطار الملكة علياء الدولي.

وكانت مجموعة من حجاج بيت الله الحرام وصلت في وقت سابق الثلاثاء إلى المملكة برا عبر مركز المدورة الحدودي مع المملكة العربية السعودية، حيث استقبلها مدير عام دائرة الجمارك لواء جمارك منذر العساف /الذي قام بجولة تفقدية في ارجاء المركز للإطلاع على سير الإجراءات الجمركية المتخذة هناك ومدى الجاهزية لاستقبال الحجاج.

وأوعز العساف إلى طواقم المركز باتخاذ كافة التسهيلات الممكنة لخدمة المسافرين وتذليل العقبات امامهم بما لا يتعارض مع أهداف وقوانين العمل الجمركي،/ لا سيما بعد ان قامت دائرة الجمارك العامة باتخاذ عدة اجراءات في عيد الأضحى المبارك شملت زيادة اعداد موظفي المنافذ الحدودية وساعاتِ العمل ودمجَ الورديات، /بغية التسهيل على المسافرين والإسراع في انجاز معاملاتهم.

من جهتها، أعلنت المملكةُ العربية السعودية على لسانِ رئيس لجنة الحج المركزية الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز نجاحَ موسمِ الحج لهذا العام بكافة نواحيه التنظيميةِ والتخطيطيةِ والصحية حيثُ خلى الموسمُ من أيةِ أمراضٍ وبائيةٍ أو مِحجرية.

يأتي ذلك في وقتٍ يقوم فيه نحوُ ستِ مئةِ ألفِ حاجٍ متأخرٍ ممن ظلوْا في مشعر منى حتى هذا اليوم الثالثَ عشرَ من ذي الحجة ثالثِ أيامِ التشريق، برمي الجمرات الصغرى فالوسطى ثُمَ جمرةِ العقبة الكبرى، قبلَ توجههم إلى مكةَ المكرمة لأداءِ طواف الوداع آخرِ مناسك الحج استعدادا لمغادرتهم الأراضي المقدسة إلى ديارهم.

وكان نحوُ مِليونٍ وأربعِ مئةِ ألفِ حاجٍ متعجلٍ انهوْا مناسكَ حجهم امس ثاني أيامِ التشريق بعد رميهم الجمراتِ الثلاث وقيامهم بطواف الوداع.

أخبار ذات صلة

newsletter