Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمن يوجه تحذيرات ونصائح بعد اختراق 50 مليون حساب على فيسبوك | رؤيا الإخباري

الأمن يوجه تحذيرات ونصائح بعد اختراق 50 مليون حساب على فيسبوك

الأردن
نشر: 2018-09-29 15:15 آخر تحديث: 2018-09-29 19:20
تعبيرية
تعبيرية

أصدرت وحدة الجرائم الإلكترونية  بياناعلى ضوء تصريحات فيسبوك باختراق ما يقارب 50 مليون حساب.

ونصحت الوحدة المواطنين متابعة التحديثات اللازمة اول باول من شركة فيس بوك وتسجيل الخروج الاحتياطي من الحسابات جميعها وإعادة الدخول بكلمات المرور الصحيحة .

وأكدت على ضرورة مراجعة خطوات الامان واي تغيرات غير طبيعية على الحساب ، وكذلك مراجعة عمليات الدفع من خلال البطاقات الائتمانية لمستخدميها على الفيسبوك .

وقالت  لقد صدر بالامس عن مركز الاخبار الرئيسي في شركة فيسبوك وكذلك على لسان MARK Zukarbar مدير ومؤسس شركة فيس بوك ، صدر عنهما تعرض الشركة لاختراق ما يقارب خمسين مليون حساب من خلال استغلال المخترقين لخاصية "view as" التي تساعد المستخدم على معرفة كيفية ظهور حسابه للاخرين أو لأشخاص محددين .

 ويعود ذلك إلى وجود ثغرة في الكود الخاص بهذه الخاصية مما مكن المخترقين من الحصول على المفاتيح الرقمية (access taken) لهذه الحسابات وبالتالي إمكانية الدخول إليها باي وقت .

وقامت الشركة كإجراء فوري واخر احترازي باجبار جميع مستخدمي الحسابات الضحايا على اعادة تسجيل الدخول من خلال كلمات المرور الخاصة بهم إلى حساباتهم وذلك لتغيير المفاتيح الرقمية لحساباتهم وبالتالي حمايتهم من دخول المخترقين لحساباتهم ولم تتمكن الشركة من تأكيد عدم سرقة بيانات المستخدمين المعنيين واجبرت أربعين مليون مستخدم آخرين يستخدمون خاصية "view as" ايضا على تسجيل الدخول لحساباتهم من جديد كإجراء وقائي لحمايتهم .

 

أخبار ذات صلة

newsletter