الاربعاء : ارتفاع على درجات الحرارة

طقس
نشر: 2014-02-12 07:09 آخر تحديث: 2016-08-04 20:30
الاربعاء : ارتفاع على درجات الحرارة
الاربعاء : ارتفاع على درجات الحرارة

رؤيا  - محمد الشاكر - ترتفع درجات الحرارة بشكل أوضح إعتباراً من يوم الأربعاء لتصبح الأجواء لطيفة في أغلب المناطق بما فيها الجبلية، حيث ترتفع درجات الحرارة عن مُعدلاتها بحدود 4-7 درجات مئوية.   وتكون الأجواء مُشمسة عموماً وتنشط تدريجياً الرياح الجنوبية الشرقية، بحيث قد تصبح مُثيرة للغبار والأتربة على فترات في المناطق والطرق الصحراوية.

  ومن المُتوقع أن يزداد تأثير "الشرقية" خلال نهار الخميس بحيث تصبح الرياح نشطة السرعة في أوقات مُتقاربة مما يزيد من فرص إثارة الغبار والأتربة خاصة في مناطق البادية الشمالية وصولاً إلى سهول إربد، إضافة للبادية الوسطى والسهول الشرقية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي.

  وقد تُلامس سرعة الهبات يوم الأربعاء في الجزء الجنوبي من جبال الشراه حاجز الـ70كم/ساعة، في حين ستُلامس الـ55كم/ساعة يوم الخميس في مناطق السهول الشرقية إضافة للبادية الشمالية وصولاً لسهول إربد.  

  وتصل العُظمى عصر الأربعاء إلى 20 مئوية في بعض أحياء شرق العاصمة وتتجاوزها في منطقة مطار الملكة علياء الدولي، في حين تبقى الصُغرى مُتدنية نسبياً ودون الـ8 درجات مع ساعات الفجر.   وتوالي درجات الحرارة إرتفاعها الخميس لتتجاوز الـ20 مئوية في أغلب المدن الأردنية عدا المُرتفعة منها.

أخبار ذات صلة

newsletter