بلجيكا تقاضي جوجل بسبب صور المرافق العسكرية

تكنولوجيا نشر: 2018-09-29 09:54 آخر تحديث: 2018-09-29 09:54
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع البلجيكية إن الوزارة سوف تقاضي جوجل لعدم امتثالها لطلباتها بتعتيم وطمس صور الأقمار الصناعية لمنشآت وقواعد عسكرية حساسة في البلاد.

وأضافت أن الوزارة طلبت من الشركة حجب مواقع حساسة مثل القواعد الجوية ومحطات الطاقة النووية على خدمات خرائط الأقمار الصناعية من جوجل لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وأشارت المتحدثة إلى أن وزارة الدفاع سوف تقاضي جوجل دون الخوض في التفاصيل، وذلك وفقًا لتقرير نشرته وكالة رويترز.

وامتثلت شركة جوجل سابقًا لطلبات مشابهة من حكومات مختلفة بسبب المخاوف المتعلقة بالأمان التي يمكن أن تتسبب بها خدمة Google Earth وخدمة الخرائط Google Maps وخدمة التجول ثلاثي الأبعاد الدقيقة Google Street View، حيث أزالت صور القواعد العسكرية والمواقع النووية وغيرها من المواقع الحساسة في فرنسا وهولندا.

وواجهت ميزة التجوال الافتراضي Street View ضمن خرائط جوجل، والتي تم إنشاؤها عن طريق إرسال سيارات مزودة بكاميرات للتجول حول العالم، معركة شاقة في أوروبا، حيث تختلف مفاهيم الخصوصية عن الولايات المتحدة، وسمحت دعوى قضائية في ألمانيا للشركة بإنشاء قواعد بيانات الصور الخاصة بها في النهاية، ولكنها سمحت أيضًا للساكنين بطلب طمس صور منازلهم.

وقال المسؤولون في الهند في عام 2016 إن خرائط جوجل وخدمة التجوال الافتراضي Street View قد تم استخدامها في تنسيق الهجمات الإرهابية، ولا تزال ميزة التجول الافتراضي غير معتمدة من الحكومة الهندية، وردت عملاقة البحث التابعة لشركة ألفابت Alphabet على تصريحات المتحدثة باسم وزارة الدفاع البلجيكية قائلة إنها تعمل مع بلجيكا منذ أكثر من عامين للرد على القضايا والطلبات التي ترفعها وزارة الدفاع.

أخبار ذات صلة