الرئيس المصري يلتقي رئيس وزراء الاحتلال في نيويورك

عربي دولي نشر: 2018-09-27 09:52 آخر تحديث: 2018-09-27 09:52
الرئيس المصري يلتقي رئيس وزراء الاحتلال في نيويورك
الرئيس المصري يلتقي رئيس وزراء الاحتلال في نيويورك
المصدر المصدر

أعلنت القاهرة ​أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحث مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة سبل إحياء عملية السلام بين فلسطين والاحتلال.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي: "الرئيس السيسي شدد خلال اللقاء على أهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاحتلال، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة".

وأضاف المتحدث المصري، أن السيسي أكد أن "التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية ستسهم في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية".

من جانبه، أعرب نتنياهو عن "تقديره لدور مصر الهام في الشرق الأوسط وجهودها في مكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة".

ويعد هذا اللقاء الثاني بين السيسي ونتنياهو منذ  2014، والأول في الولاية الثانية للسيسي.

ففي سبتمبر 2017، التقى السيسي نتنياهو في نيويورك، لبحث عملية السلام بين الفلسطينيين والاحتلال، وذلك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة أيضا.

ولعبت مصر دورا حاسما كوسيط في المفاوضات المستمرة خلال الأشهر الأخيرة بين الاحتلال و"حماس" من أجل التوصل إلى اتفاق تهدئة، في وقت أصبح فيه قطاع غزة على حافة حرب جديدة.

 

أخبار ذات صلة