هزيمتان مخجلتان لبرشلونة وريال مدريد

رياضة
نشر: 2018-09-27 09:20 آخر تحديث: 2018-09-27 09:20
ارشيفية
ارشيفية

تلقى الناديين الاسبانيين العرقين برشلونة وريال مدريد، مساء الاربعاء، هزيمتان مخجلتان امام ليجانيس واشبيليه.

وتلقى برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هزيمة مفاجئة 2-1 أمام مستضيفه المتعثر ليجانيس.

ووضع فيليب كوتينيو برشلونة في المقدمة أمام متذيل الترتيب في الدقيقة 12 بتسديدة رائعة لكن زمام الأمور أفلت من الفريق القطالوني بشكل مثير في بداية الشوط الثاني.

وأدرك المغربي نبيل الزهر التعادل من ضربة رأس في الدقيقة 52 ثم أضاف أوسكار رودريجيز (20 عاما) الهدف الثاني بعد نحو 60 ثانية ليشعل حماس 12 ألف مشجع في استاد بوتاركي.

ومنحت هزيمة برشلونة المفاجئة الفرصة لريال مدريد لاقتناص الصدارة بفارق ثلاث نقاط لكن بطل أوروبا تلقى درسا قاسيا على يد أشبيلية الذي أحرز جميع أهدافه في الشوط الأول وهي الهزيمة الأولى لريال مع المدرب يولن لوبتيجي.

واحتفظ برشلونة بالصدارة برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن ريال بعد ست مباريات. ويأتي أتليتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 11 نقطة متقدما بنقطة واحدة على أشبيلية.

ومنح المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا فريقه أشبيلية بداية مثالية عندما هز الشباك من مدى قريب في الدقيقة 17 بعد سوء تفاهم بين مارسيلو البعيد عن مستواه وكاسيميرو.

واستفاد سيلفا المعار من ميلانو من خطأ من الحارس تيبو كورتوا ليضيف هدفه السادس هذا الموسم ويتقاسم صدارة هدافي الدوري مع ليونيل ميسي وكاد جاريث بيل أن يقلص الفارق لريال لكن تسديدته ارتدت من القائم.

وسحق أشبيلية مستضيفه ليفانتي 6-2 في اخر مباراة ولم يرحم ريال على مدار الشوط الأول.

وبعدما ردت العارضة كرة من فرانكو فاسكيز هز وسام بن يدر الشباك في الدقيقة 39 وهو هدفه السادس في أسبوع ليفتح الطريق أمام الفوز الرابع على التوالي لأشبيلية في الدوري على أرضه ضد ريال.

واستمرت معاناة ريال عندما ألغى الحكم هدفا للوكا مودريتش بداعي التسلل بعد نقاش طويل مع حكم الفيديو المساعد وخرج مارسيلو بسبب الإصابة لتتعقد فرصته في اللعب ضد أتليتيكو في مباراة قمة العاصمة يوم السبت.

أخبار ذات صلة

newsletter