المنامة تدين 169 متهماً بالإرهاب وتأسيس "حزب الله البحرين"

عربي دولي
نشر: 2018-09-26 06:44 آخر تحديث: 2018-09-26 06:44
ارشيفية
ارشيفية

وجهت البحرين تهماً لـ(169) شخصاً تتعلق بالإرهاب، وتأسيس جماعة تحمل اسم "حزب الله البحرين"، لتكون نسخة محلية من جماعة حزب الله اللبنانية، وتلقي تدريبات ودعم من الحرس الثوري الإيراني.

وقالت وكالة أنباء البحرين خلال بيان، امس الثلاثاء: إنه "تم إحالة 169 متهماً، منهم 111 محبوساً، وأسندت إليهم تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية، وإحداث تفجير، والشروع في القتل، والتدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات، وإحراز وصناعة واستعمال المواد المفرقعة والأسلحة النارية". 

وكالة "رويترز" قالت إن هذا الإعلان جاء بعد سلسلة من الاعتقالات والعقوبات القاسية التي أصدرتها البحرين على أشخاص تتهمهم السلطات بالتشدد، رغم أن أغلبهم معارضون مسالمون.

وأوضحت الوكالة أن الهدف من تشكيل هذه المجموعة التي تلقت أوامر من عناصر الحرس الثوري الإيراني، هو "إرسال بحرينيين إلى العراق ولبنان وإيران للحصول على تدريب عسكري".

وقالت الوكالة إنه تحدد لنظر الدعوى جلسة في الثالث من أكتوبر القادم.

وصعدت البحرين من حملة قمع منتقدين وأغلقت حزبين سياسيين كبيرين، وسحبت الجنسية من الزعيم الروحي للشيعة، كما سجنت نشطاء حقوقيين.

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ عام 2011 عندما قمعت السلطات احتجاجات مطالبة بالديمقراطية خاصة من الشيعة الذين يطالبون بدور أكبر في إدارة شؤون البلاد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter