حنيفات: الأردن يمضي في تطبيق الزراعة الذكية من خلال برنامج شامل

محليات نشر: 2018-09-25 10:42 آخر تحديث: 2018-09-25 10:42
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
المصدر المصدر

ترأس م. خالد الحنيفات وزير الزراعة اعمال المنتدى الإقليمي الاول للزراعة الذكية ( ايساف) المنعقدة في الخرطوم وبحضور كافة اعضاء المنظمة .

حيث تحدث الحنيفات عن اهمية الزراعة الذكية مناخيا للاردن ومدى نجاعتها في حل اكثر المشاكل خاصة ان الاردن يصنف من افقر الدول مائيا ويضم مساحة صحراوية تصل الى ٩٠% من اراضيه .

واكد الحنيفات خلال كلمة القاها خلال افتتاح اعمال المنظمة ان الاردن يمضي قدما في تطبيق الزراعة الذكية وذلك من خلال برنامج شامل لادخال تكنولوجيا الاتصالات والانترنت على الزراعة لزيادة الانتاج وتشجيع الشباب على على تقبل العمل باستخدام الالات التكنولوجية الحديثة دون التقليدية في العمل الزراعي .

ونوه الحنيفات الى تحقيق التنمية المستدامة في المناطق الريفية وخاصة الفئات الاكثر هشاشة والاقل دخلا لدمجهم وتمكينهم في مسار الانتاج الشمولي للقطاع وبالخصوص المرأة التي تظهر الارقام الاخيرة وجودها الملفت والمنتج في القطاع حيث تجاوزت ٦% من رواد القطاع .

وانتهى الحنيفات الى ان الزراعة الذكية تشكل نهجا شاملا يسعى لتحقيق زيادة مستدامة في الإنتاج الزراعي والتكيف مع انماط الطقس والتغير المناخي يستدعي تنسيق السياسات والجهود لكافة القطاعات من بيئة ومياه لضمان دفع الإنتاجية وتحقيق الامن الغذائي .

أخبار ذات صلة