وزير الخارجية يشارك باجتماع وزاري لتعزيز التعاون العربي

محليات نشر: 2018-09-24 22:42 آخر تحديث: 2018-09-24 23:44
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
المصدر المصدر

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الإثنين، في الاجتماع الوزاري العربي الذي عُقد على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحث الإجتماع سبل تعزيز التعاون العربي في مختلف المجالات، حيث اتفق الوزراء العرب على ضرورة تعزيز التنسيق والعمل العربي المشترك إزاء معالجة أزمات المنطقة، وبما يخدم القضايا والمصالح العربية.

وأطلع الصفدي الوزراء العرب، على جهود المملكة لتمكين الأونروا من الخروج من أزمتها المالية الحادة، وآخرها المؤتمر المزمع عقده يوم الخميس المقبل، لحشد الدعم المالي والسياسي للوكالة.

وينظم الاْردن المؤتمر برعاية مشتركة مع السويد وألمانيا واليابان والإتحاد الأوروبي، وتركيا بصفتها الرئيس الحالي للجنة الإستشارية للوكالة، وبمشاركة دول وهيئات ومنظمات عالمية، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة "أنتونيو غوتيرش".

كما التقى وزير الخارجية مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للتحالف الدولي للقضاء على عصابة داعش الارهابية، بريت ماكغورك، في اجتماع أكد ضرورة استمرار تكاتف جهود المجتمع الدولي لدحر الإرهاب وظلاميته.

كما وشارك الصفدي في اجتماع "النداء العالمي من أجل العمل على حل مشكلة المخدرات العالمية"، والذي افتتح أعماله الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بحضور العديد من ممثلي الدول.

أخبار ذات صلة