الرزاز يستقبل وزيري النقل العراقي والمصري

الأردن
نشر: 2018-09-23 18:26 آخر تحديث: 2018-09-23 18:29
 الرزاز يستقبل وزيري النقل العراقي والمصري
 الرزاز يستقبل وزيري النقل العراقي والمصري

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في دار رئاسة الوزراء، الاحد، وزيري النقل العراقي كاظم الحمامي والمصري الدكتور هشام عرفات، بحضور وزير النقل وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري وسفيري العراق ومصر في الأردن الدكتورة صفية السهيل وطارق عادل.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تنشيط حركة التجارة عبر الجسر العربي ما بين الاردن ومصر ، حيث اهمية العقبة ونويبع كبوابة رئيسية تربط الدول العربية في آسيا وافريقيا، وبحث الاجراءات التي من شأنها تسهيل حركة مرور الشاحنات بين الاردن والعراق عبر معبر طريبيل، لينعكس كل ذلك على تطوير منظومة النقل بين البلدان الثلاثة الشقيقة وبما يخدم حركة التجارة في الدول العربية في آسيا وافريقيا.

وخلال اللقاء، أكد الرئيس الرزاز على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع الاردن والعراق ومصر، مشيرا ً في ذات الصدد إلى التطلع المستقبلي لخفض كُلف النقل بما يدعم الحركة التجارية والى انشاء تكتل اقتصادي يعزز التكامل في العمل ويواكب متطلبات عصر التجارة الدولية، مشيدا ً بفكرة انشاء ربط سككي بين مصر والعراق مرورا بالاردن .

جدير بالذكر أن الرئيس الرزاز كان استقبل بمكتبه مطلع الشهر الماضي، ممثل رئيس الوزراء/وزير الدفاع العراقي والوفد المرافق له حيث جرى خلال اللقاء الحديث عن اقامة مدينة صناعية حرة مشتركة على مقربة من الحدود بين الاردن والعراق وبحث آليات تفعيل معبر طريبيل الحدودي.

أخبار ذات صلة

newsletter