Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهند تطلق برنامج تأمين صحي يغطي 500 مليون فقير | رؤيا الإخباري

الهند تطلق برنامج تأمين صحي يغطي 500 مليون فقير

اقتصاد
نشر: 2018-09-23 18:24 آخر تحديث: 2018-09-23 18:24
الهند تطلق برنامج تأمين صحي يغطي 500 مليون فقير
الهند تطلق برنامج تأمين صحي يغطي 500 مليون فقير

 أعلنت الهند الأحد عن اطلاق أكبر برنامج تأمين صحي في العالم يغطي وفق رئيس الوزراء ناريندرا مودي نحو 500 مليون فقير في البلاد.

والبرنامج الذي أطلق عليه اسم "مودي كير" يقدم تغطية طبية بقيمة 500 ألف روبية (6،900 دولار) الى كل عائلة فقيرة لعلاج الأمراض الخطيرة التي قد تصيبها.

ويتوقع أن يكلف هذا البرنامج الحكومة المركزية و29 حكومة محلية 1,6 مليار دولار في العام بالإجمال، وستتم زيادة التمويل بطريقة متدرجة وفق الحاجة.

وسلم مودي بطاقات تأمين طبية خلال اطلاق المشروع في رانشي عاصمة ولاية جارخند في شرقي البلاد، واصفا اياه بأنه يوم تاريخي للهند.

وقال ان البرنامج "خطوة كبيرة نحو تأمين عناية صحية بنوعية جيدة للفقراء في الهند، وستستفيد منه أكثر من 100 مليون عائلة".

ويعاني النظام الصحي العام المترهل في الهند من نقص المستشفيات والاطباء، ويستخدم معظم الهنود العيادات والمستشفيات الخاصة اذا كان بمقدورهم تحمل كلفتها.

لكن استشارة طبية خاصة تكلف ألف روبية (15 دولار)، وهو مبلغ ضخم للملايين الذين يعيشون بأقل من دولارين في اليوم.

وبحسب تقديرات الحكومة فإن أكثر من 60 بالمئة من متوسط إنفاق العائلات الهندية يذهب الى العناية الصحية والأدوية.

وأثنى الخبراء على البرنامج الصحي الجديد لكنهم قالوا انه كان يتوجب أن يتضمن الرعاية الصحية الأولية بدلا من الرعاية الثانوية فقط وتلك التي تتطلب علاجا طويلا.

وكتب راجيف لال وفيفيك ديجيا من مركز ابحاث "اي دي اف سي" في صحيفة "مينت" أن "برنامج مودي كير لا يمتد ليشمل الرعاية الأولية التي نعتقد انها الحلقة الاضعف في توفير الرعاية الصحية في الهند".

وأضافا أن "النقطة الأساسية هي أن الرعاية الأولية الضعيفة تزيد بشكل حتمي من الأعباء الصحية والمالية في مستويات الرعاية الثانية والثالثة".

أخبار ذات صلة

newsletter