قطر تنفي شائعات إرسال رسالة إلى نتنياهو

عربي دولي نشر: 2018-09-23 09:38 آخر تحديث: 2018-09-23 09:38
وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني- ارشيفية
وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني- ارشيفية
المصدر المصدر

نفت وزارة الخارجية القطرية، شائعات إرسال رسالة إلى مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو. 

وقالت الخارجية القطرية في بيان لها نقله موقع الجزيرة القطرية، في وقت متأخر من مساء أمس السبت: "لقد استوقفنا الحماس الذي تلقفت به بعض الأوساط ما ورد في وسائل إعلام الاحتلال ، كما هالنا ما نسجته مخيلتهم الجامحة حول الخبر المغلوط من أوهام تتسق ومحاولاتهم المستمرة تشويهَ صورة دولة قطر وجهودها الحثيثة في سبيل دعم صمود الشعب الفلسطيني وكفاحه من أجل استرداد حقوقه المشروعة".

وأضاف البيان: "معروف للقاصي  والداني أن دولة قطر ما فتئت تلعب دور الوسيط، لرفع الظلم القائم على الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة لسنوات".

وأوضح بيان الخارجية  "ما تتطلبه هذه الوساطة من عقد لقاءات مع جميع الأطراف أما لي عنق الحقائق وإعادة تركيبها، بحيث تسوّق هذه الجهود النبيلة التي تستهدف حقن الدم الفلسطيني، على أنها قبول بالتفريط في حق الفلسطينيين والعرب والمسلمين في القدس الشريف فهو أمرٌ مستهجن".

كما تطرق بيان الخارجية القطرية إلى الصورة التي نشرها باراك رافيد، كبير المراسلين الدبلوماسيين في القناة العاشرة التابعة للاحتلال ، والتي تجمع بين وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن مع شخصية أمريكية.

وكانت قد ذكرت ذكرت القناة العاشرة العبرية، الجمعة، أن وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بعث برسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في شهر مايو/ أيار الماضي، ولكن الأخير لم يستلمها، وهي الرسالة التي طلب فيها آل ثاني عقد لقاء طارئ مع نتنياهو.

أخبار ذات صلة