Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خبير غوغل إيرث يكتشف "موقع الطائرة الماليزية" | رؤيا الإخباري

خبير غوغل إيرث يكتشف "موقع الطائرة الماليزية"

هنا وهناك
نشر: 2018-09-21 18:01 آخر تحديث: 2018-09-21 18:01
ارشيفية
ارشيفية

بعد عجز المحققين عن تحديد موقع الطائرة الماليزية وبعد محاولات عديدة لكشف الظروف الغامضة التي رافقت إختفائها منذ 4 أعوام، يبدو أن “غوغل إيرث” لفك هذا الغموض.

فقال شخص أجرى عملية بحث دقيقة على خرائط “غوغل إيرث”، إنه عثر على موقع الطائرة الماليزية، التي فقدت قبل نحو 4 أعوام.

وأوضح موقع “ديلي ستار” أن ماثيو بيتس، المولوع بغوغل إيرث، يزعم العثور على الطائرة “بوينغ 777″، التي كانت في رحلة “MH370” من كوالالمبور إلى بكين عام 2014، قبل أن تختفي.

وأوضح المصدر أن بيتس عثر على الطائرة في أحد غابات كمبوديا، وذلك بعدما استخدم تقنية “3D” من أجل إجراء عملية البحث، بالاعتماد على النتائج التي توصل لها الخبير إيان ويلسون.

وقال المحقق الخاص أندريه ميلن إن “غوغل إيرث” كشف دليلًا جديدًا يؤكد أن الطائرة الماليزية لم تختف، مضيفًا أنه يجب اعتماد نتائج البحث هذه وإرسال فريق من المحققين للمكان المزعوم.

وتابع “غوغل إيرث” يقدم كل التفاصيل، مثل الصورة والمكان والوقت والإحداثيات.. كل التفاصيل متوفرة”.

ويعتمد غوغل إيرث على صور يتم التقاطها بالأقمار الاصطناعية، ويمكن أن تحتوي لقطات تلك الأقمار على طائرات ركاب خلال رحلاتها الجوية.

وأوضح المحقق أن طول الطائرة على "غوغل إيرث" يبلغ حوالي 70 مترا، أي أطول بقليل من طول "بوينغ 777"، وهو 63.7 مترا، مضيفا "يبدو أنه كان يحاول الهبوط على جانب جبل ما.. هبط الربان عند 45 درجة، وهو ما قد يساعد الطائرة على البقاء سليمة".

أخبار ذات صلة

newsletter