Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإعدام شنقا لشقيق قتل شقيقتيه في "المشقر" | رؤيا الإخباري

الإعدام شنقا لشقيق قتل شقيقتيه في "المشقر"

الأردن
نشر: 2018-09-20 13:31 آخر تحديث: 2018-09-20 18:47
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى، الخميس، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق شقيق قتل شقيقتيه داخل مزرعة في المشقر عام 2016 بمساعدة شقيقه الأخر وزوج المغدورة .

وجرمت المحكمة المتهم الرئيسي بجناية القتل العمد وحكمت عليه بالإعدام شنقا حتى الموت

فيما حكمت على شقيق المتهم بجناية التدخل بالقتل الى جانب المتهم الثالث زوج المغدورة ووضع كل منهما بالأشغال المؤقتة 15 سنة .

  ونطق بالحكم خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي إبراهيم ابو شما وبعضوية القاضيين انور ابو عيد وطارق الرشيد وبحضور مدعي عام الجنايات القاضي عفيف الخوالده.

وجاء في قرار المحكمة " لم تاخذ المحكمة بالإسقاط الشخصي لكون المغدورة هي ام ولديها وريث ولم يتم اخذ الأذن من القاضي الشرعي".

وكانت الجريمة قد ارتكبت من قبل المتهمين شقيقي المغدورة بالاتفاق مع زوج المغدورة الذي سهل ارتكاب الجريمة لشقيقيها حيث ادعيا خلال التحقيق معهما ارتكابهما للجريمة بداع "الشرف" بعد ان طلب زوج المصابة منهما غسل عارهما من زوجته التي رفضت عائلتها زواجها منه ليتزوجها فيما بعد بقرار من المحافظ .

بيد ان الشقيق الأكبر البالغ من العمر 24سنة قام بإطلاق النار على شقيقته الثلاثينية المغدورة التي كانت تزور شقيقتها الصغري العشرينية في منزلها داخل مزرعة في منطقة العريش - المشقر عندما تفاجأتا بدخول شقيقيهما عليهما بسلاح "بامب بكشن ."

قتلت المغدورة الثلاثينية  بـ 5 رصاصات إحداها إصابة مباشرة في الراس لتلحق بها الناجية من الجريمة "الشقيقة الصغرى العشرينية "التي توفيت لاحقا  بعد ان اختبأت تحت طاولة التلفاز عندما شاهدت شقيقيها يطلقان النار على شقيقتها ليطلق عليها النار هي الأخرى، فتصاب برصاصتين .

 عائلة المغدورة لم يكونوا يعرفون مكان إقامة شقيقتهم المتزوجة ،وقد تتبعوا شقيقتهم الثلاثينية المغدورة الى ان وصلت منزل شقيقتها .


اقرأ أيضاً : تفاصيل جريمة مقتل فتاة على يد شقيقيها في ناعور


ان الشقيقين ادعيا بتحقيق المدعي العام انهما اعتادا تكفل المغدورة عند القبض عليها من قبل الشرطة ليتم تسليمها للعائلة من قبل المحافظ بسبب تغيبها المستمر عن المنزل .

وادعيا المتهمان بالتحقيق معهما بانهما تلقيا اتصالا من زوج شقيقتهم يبلغهما بمكان شقيقتيهما ويطلب منهما بذات الوقت" غسل العار "الذي لحق بالعائلة بعد ان تزوج من المصابه وقد مهد لهما ذلك بفتح الباب .

وتبين اصابة الجثة ب 5 رصاصات واحدة اصابت الراس و3في البطن وخامسة في الكتف الى تشريحها وبيان سبب الوفاة فيما تمكن فريق المختبر الجنائي من ضبط السلاح المستخدم في الحادث.

أخبار ذات صلة

newsletter