Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصناعة يقرر إجراء انتخابات غرف التجارة | رؤيا الإخباري

وزير الصناعة يقرر إجراء انتخابات غرف التجارة

اقتصاد
نشر: 2018-09-20 13:04 آخر تحديث: 2018-09-20 13:04
ارشيفية
ارشيفية

فرغت وزارة الصناعة والتجارة والتموين من تعديل نظام غرف التجارة رقم 45 لسنة 2009 ونظام غرف الصناعة رقم 56 لسنة 2005 وتم نشر النظامين المعدلين في عدد الجريدة الرسمية الصادر الأحد 2 أيلول، حيث تنص الأنظمة المعدلة على تولي الهيئة إدارة انتخابات مجالس الغرف التجارية والصناعية وممثلي القطاعات.

وقد تبنت الوزارة هذه التعديلات لغايات تعزيز إجراء عملية انتخابات مجالس ادارة الغرف التجارية والصناعية وانتخابات ممثلي القطاعات التجارية والصناعية بسهولة ويسر وبما بعزز إجراءها بنزاهة وحياد.

وقرر مجلس الوزراء بناء على تنسيب وزير الصناعة والتجارة والتموين في جلسته المنعقدة يوم الاثنين الموفق 3/9/2018 تكليف الهيئة المستقلة للانتخاب بالإدارة والاشراف على هذه الانتخابات وفقا لأحكام قانون الهيئة.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين واجهت صعوبات كثيرة بالتعامل مع إجراءات الانتخابات الماضية لغرف التجارة والصناعة سيما ما يتعلق بتوفير الكوادر البشرية للأشراف على الانتخابات بالإضافة إلى الأعباء التي تتطلبها عملية الإدارة والإشراف على متابعة اجراءات الانتخابات سواء ما يتعلق بتدقيق جداول الناخبين وطلبات الترشح والبت في الاعتراضات والشكاوى والإشراف على عملية الاقتراع واعلان النتائج النهائية.

وبناء عليه فقد أصدر وزير الصناعة والتجارة والتموين الخميس قراراً بإجراء الانتخابات للغرف التجارية وممثلي القطاعات التجارية تمهيدا لبدء عمل الهيئة المستقلة للانتخابات بدورها المنصوص عليه بموجب الأنظمة المعدلة بما في ذلك تحديد موعد اجراء الانتخابات ومواعيد تقديم طلبات الترشح وباقي الإجراءات المتعلقة بالانتخابات حتى اعلان النتائج النهائية.

أخبار ذات صلة

newsletter