إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق"

الأردن
نشر: 2018-09-19 11:46 آخر تحديث: 2018-09-20 09:45
ارشيفية
ارشيفية

أكد رئيس قسم الرقابة الصحية على الغذاء والدواء في مديرية صحة الطفيلة محمد القناهرة إغلاق مصنع بصيرا للألبسة الجاهزة؛ جراء انتشار حشرة "البق" في مرافق عدة منه، بحسب ما أوردت وكالة الانباء الاردنية "بترا".

وأضاف القناهرة أن المصنع يشهد عمليات مكافحة وتطهير من قبل شركة مختصة بمكافحة الحشرات حفاظا على صحة وسلامة العاملات.

وبحسب "بترا"، بين القناهرة أن إغلاق المصنع الذي يضم قرابة 500 عاملة يعملن بمجال تصنيع الألبسة جاء بناء على شكوى من قبل العاملات تؤكد تعرضهن للدغات في أنحاء الجسم أدت إلى احمرار في الجلد، حيث تم على الفور تشكيل لجنة طبية من كوادر صحة الطفيلة للوقوف على حجم المشكلة.

وأضاف أن تقرير اللجنة خلص إلى وجود حشرة "البق" في عدة أماكن في المصنع منها صالات الإنتاج وسكن العاملات جراء وجود العوامل الطبيعية لانتشارها كالرطوبة وسوء تخزين المواد الخام، وعدم توافر عناصر التهوية الكافية، مشيرا إلى أن هذه الحشرة غير ناقلة للإمراض المعدية إلا أنها تسبب الطفح الجلدي، بالإضافة إلى إزعاج وقلق في النوم للمصابين.

ولفت إلى انه تم الطلب من إدارة المصنع بناء على تقرير اللجنة، بإغلاقه وإخلائه من العاملات لحين تصويب الأوضاع، ومكافحة الحشرة المنتشرة بين الأقمشة المستخدمة في صناعة الألبسة في حين لا زال المصنع مغلقا كإجراء احترازي ووقائي للمحافظة على صحة العاملات، حيث تتم حاليا عملية المكافحة باستخدام وسائل حديثة وبإشراف لجنة من صحة الطفيلة.

ولاحقا أوردت وكالة الانباء الأردنية "بترا" خبرا مفاده، قال مدير مديرية العمل في الطفيلة الدكتور عاطف الهريشات انه تم إغلاق مصنع ارويم للألبسة الجاهزة وليس مصنع بصيرا، لمدة ثلاثة أيام جراء انتشار حشرة "البق" في مرافق عدة من المصنع.

وأكد في تصريحات صحافية أن المصنع شهد عمليات مكافحة وتطهير من قبل شركة مختصة بمكافحة الحشرات حفاظا على صحة وسلامة العاملات.

وأكد مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في مصنع بصيرا هاشم السفاسفة أن مشكلة انتشار الحشرة كانت في مصنع ارويم للألبسة الجاهزة، إذ تملك شركة هندية كلا المصنعين.

أخبار ذات صلة

newsletter