وزيرة الطاقة: نعمل على إعادة هندسة إجراءات تقديم الخدمة وتبسيط الاجراءات

اقتصاد نشر: 2018-09-18 20:57 آخر تحديث: 2018-09-18 20:57
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي الثلاثاء، أن الوزارة تعمل حاليا على اعادة هندسة اجراءات تقديم الخدمة توفيرا للوقت والجهد ووضع توصيات بهدف تبسيط الإجراءات.

  جاء ذلك خلال لقاء جمع زواتي بمتلقي خدمة (الموافقة على طلبات اعفاء نظم ومعدات واجهزة الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة من الرسوم الجمركية والضريبة العامة على المبيعات)، حرصا من الوزارة على تحسين الخدمات المقدمة وتبسيط الاجراءات على متلقي الخدمة.

 وأوضحت ان الاجتماع يأتي ضمن فعاليات شهر التميز الذي اطلقته الوزارة خلال شهر أيلول/2018  ويتضمن عددا من الفعاليات بهدف تجذير ثقافة التميز في الوزارة.

 وعرض الحضور عددا من الاقتراحات والمعوقات التي تواجههم،وتتعلق بمعاملة المنتج الاردني والمنتج المستورد والتعامل مع مدخلات انظمة الطاقة المتجددة وزيادة الكادر الذي يعمل على هذه الخدمة بالإضافة الى التعامل مع متلقي الخدمة من خلال القائمة الهبية والقائمة السوداء.

 وردت الوزيرة زواتي على هذه الملاحظات بالتأكيد على انه سيتم دراستها بالتعاون مع كافة الشركاء المعنيين بتقديم الخدمة.

 وياتي الاجتماع الذي نظمته وحدة تطوير العمل المؤسسي بالتعاون مع مديرية الطاقة المتجددة بهدف الاستماع لملاحظات واقتراحات متلقي الخدمة لدراستها بالتعاون مع الشركاء لاتخاذ القرارات اللازمة بالخصوص.

 كما يأتي تنفيذا لخطة تبسيط الخدمات المقدمة من قبل الوزارة.

  وحضر الاجتماع مندوبون عن غرفة تجارة الاردن وغرفة تجارة عمان وغرفة صناعة الاردن وغرفة صناعة عمان وجمعيات شركات الطاقة المتجددة وجمعية ادامة وممثلون عن القطاعات المستفيدة من نظام الاعفاءات اضافة الى مندوبين عن المركز الوطني لبحوث الطاقة ومؤسسة المواصفات والمقاييس، وأعضاء اللجنة الفنية للاعفاءات وممثلي دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ،وزارة الصناعة والتجارة وزارة البيئة.

أخبار ذات صلة