ابو السكر: بلدية الزرقاء لم تتلقى أي دعم حكومي

الأردن
نشر: 2018-09-18 13:54 آخر تحديث: 2018-09-18 13:57
تحرير: محمد أبوعلوان
رئيس بلدية الزرقاء علي ابو السكر - ارشيفية
رئيس بلدية الزرقاء علي ابو السكر - ارشيفية

اكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر بأن البلدية لم تتلقى اي دعم حكومي خلال عام مضى على تسلم المجلس البلدي لمهامة .

وقال ابو السكر إنه طالب من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال لقائه في دار الرئاسة قبل شهرين بالوقوف الى جانب بلدية الزرقاء ودعم صندوقها المالي لما يعانيه من عجز ومديونية مرتفعة حيث وعد الرزاز حينها بتسهيل قرض بقيمة 22 مليون دينار وعطاء الخلطة الاسفلتية ولم يتم اي اجراء للموافقة عليهم .

وأضاف ابو السكر ان وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري لم يقدم أي دعم لبلدية الزرقاء او أية منح او مساعدات دولية او اية حلول للحد من عجز الميزانية بالرغم من العديد من المطالبات ولم يسهل إجراءات صرف القرض للبلدية من بنك تنمية المدن والقرى لسداد مديوينة الضمان الاجتماعي و وقف الفوائد المتزايدة شهرياً .


اقرأ أيضاً : بلدية الزرقاء تقرر مقاطعة اللقاء الوزاري لمناقشة "ضريبة الدخل"


وبين ابو السكر بان زيارة المصري لبلدية الزرقاء قبل عطلة عيد الاضحى كانت زيارة بروتوكولية وشكلية،  وارضاء لرئيس الوزراء في التواجد بالميدان واثبات للراي العام بعدم وجود اي خلاف مع بلدية الزرقاء ، مشيراً الى انه لم ينتج عن اللقاء اي نتائج ايجابية لصالح البلدية واهالي الزرقاء .

ولفت ابو السكر بأن الحكومة تخلت عن كامل مسؤولياتها وواجباتها اتجاه مدينة الزرقاء وبلديتها وأوقعت العقوبات القاسية على مليون مواطن زرقاوي بسبب ارادتهم الشعبية بفوز رئيس البلدية والمجلس البلدي في الانتخابات الأخيرة 

وتمنى ابو السكر على حكومة الدكتور عمر الرزاز التعامل مع بلدية الزرقاء كمؤسسة خدمية كباقي مؤسسات الدولة الأردنية وبعيدا عن المناكفات السياسية والحزبية التي يدفع ثمنها المواطن في مدينة الزرقاء لتتمكن البلدية من القيام بواجباتها الخدمية .

ونوة ابو السكر بأن الواجب على الحكومة يحتم ان تقف على مسافة واحدة من جميع البلديات من خلال التعاون والدعم .

أخبار ذات صلة

newsletter