Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تقرر اعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من ضريبة المبيعات | رؤيا الإخباري

الحكومة تقرر اعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من ضريبة المبيعات

الأردن
نشر: 2018-09-17 19:59 آخر تحديث: 2018-09-18 06:24
ارشيفية
ارشيفية

قرر مجلس الوزراء اعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الضريبة العامة على المبيعات، وذلك في جلسته التي عقدها الاثنين، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

كما قرر مجلس الوزراء، تخفيض الضريبة العامة على مادة الذرة من 10 بالمائة لتصبح 5 بالمائة.

وقرر ايضا، الغاء الضريبة العامة على مدخلات الانتاج لقطاع الدواجن التي كانت تخضع لنسبة 4 بالمائة قبل العام 2018، لتخضع لنسبة الصفر. كما قرر مجلس الوزراء، اعفاء المزارعين المحليين من انتاجهم الزراعي المحلي من الضريبة العامة على المبيعات، وان لا يتم استيفاء الضريبة الا عند الاستيراد.

ومن شأن هذه القرارات الحكومية، دعم ومساعدة القطاع الزراعي في مواجهة التحديات التي تواجهه في ظل الظروف الاقليمية واغلاقات الحدود وانحسار الصادرات الزراعية الى الاسواق الخارجية اضافة الى تخفيض اسعار الخضار والفواكه والدواجن حماية للطبقة الفقيرة ومحدودة الدخل.

وكانت الحكومة عقدت سلسلة لقاءات مع رئيسي اللجنتين الزراعيتين في مجلسي الاعيان والنواب، العين مروان الحمود والنائب خالد الحياري، وممثلي القطاع الزراعي، وتم التنسيب لمجلس الوزراء بهذه القرارات، باعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الضريبة العامة على المبيعات وتخفيضها على مواد اساسية لحياة المواطنين وبخاصة فئة ذوي الدخل المحدود.

أخبار ذات صلة

newsletter