مدرب النشامى: إمكانات اللاعب الأردني تؤهله للاحتراف الأوروبي

رياضة نشر: 2018-09-17 18:48 آخر تحديث: 2018-09-17 18:48
من اللقاء
من اللقاء
المصدر المصدر

قدم الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بقيادة البلجيكي فيتال بوركلمانز، تصورا كاملاً بشأن آلية العمل خلال المرحلة القادمة، استعدادا لخوض نهائيات آسيا 2019.

واستعرض بوركلمانز في لقاء مع بعض مدربي الدوري، أبرز النقاط التي تربط عمل المنتخب مع الأندية، مشيرا إلى أهمية تعزيزها خلال الفترة القادمة.

وأكد بوركلمانز أهمية توثيق العلاقة التي تربط المنتخب بالأجهزة الفنية للأندية، مؤكداً أن عمل الجانبين ينصب على تطوير اللاعب المحلي وكرة القدم الأردنية بشكل عام.

وأضاف: "اللاعب الأردني لديه إمكانيات فنية عالية تؤهله للاحتراف في أبرز الدوريات الاوروبية، يجب أن ندعمه ونمنحه الثقة الكافية، ونرفع مستوى الاهتمام به داخل الملعب وخارجه، لمساعدته في تقديم أفضل ما لديه".

وشدد مدرب المنتخب على أهمية تبادل المعلومات، بين الجهاز الفني للمنتخب والأندية، بشأن اللاعبين وبشكل متواصل، حرصا على إحاطة اللاعب بالاهتمام الكافي، وتوفير افضل الظروف الملائمة لرفع مستواه.

من جهتهم، قدم عدد من مدربي الأندية ملاحظاتهم بشأن اللاعبين وسبل تعزيز التعاون مع المنتخب، مؤكدين أهمية تواصل مثل هذه الاجتماعات وتبادل الآراء، لتنعكس ايجابا على تطوير كرة القدم الأردنية في نهاية المطاف.

وتحدث مدرب الجزيرة نزار محروس، عن الأحمال التدريبية للمنتخب خلال التجمع، مسلطا الضوء على اللاعبين الذين لا تتاح لهم الفرصة للمشاركة في المباريات، ما يعرضهم لشدة تدريب أقل من زملائهم، لتنخفض بالتالي جاهزيتهم البدنية نسبيا عند العودة لأنديتهم.

في المقابل، أكد بلحسن مالوش المدير الفني للاتحاد، أن اللاعبين الذين لا يشاركوا في المباريات، يخضعوا في اليوم التالي لتدريبات ذات شدة عالية، توازي قوة اللقاءات خلال تجمع المنتخب.

وحضر اللقاء: المدربين مالك الشطناوي (الصريح)، عيسى الترك (الأهلي)، عصام محمود (الوحدات)، راتب العوضات (البقعة)، فراس الخلايلة (الفيصلي)، أسامة قاسم (السلط)، رائد داوود (شباب العقبة)، ونزار محروس وسائد سويدان (الجزيرة).

 

أخبار ذات صلة