"الأردنية" ضمن أفضل (500) جامعة لتوظيف الخريجين

محليات
نشر: 2018-09-16 16:13 آخر تحديث: 2018-09-16 16:13
ارشيفية
ارشيفية

حلت الجامعة الأردنية ضمن قائمة أفضل (500) جامعة في العالم من حيث توظيف الخريجين حسب تصنيف مؤسسة "كيو اس" البريطانية للعام 2019 .

ووفقا لبيان صحفي صدر عن الجامعة الاحد، فان التصنيف الذي كانت فيه الأردنية الجامعة الوحيدة على مستوى المملكة، اعتمد على خمسة مؤشرات تتعلق بتوظيف الخريجين وهي السمعة التوظيفية وتميز الخريجين في مجالات التأثير والإنجاز والإبداع، والشراكات مع أرباب العمل ونسبة التوظيف وتواصل أرباب العمل مع الطلبة.

وقال البيان إن لدى الجامعة الكثير من الخطط والاستراتيجيات فيما يخص ملف جودة برامجها وتوظيف الخريجين، مشيرا الى أنّ "الأردنية" تعمل حالياً وبشكل مكثف على ملفات ملاءمة الخريجين للتوظيف وتزويدهم بما يلزم لوظائفهم المستقبلية.

واشار البيان الى انه تم إنجاز الكثير بملف نتاجات تعلم البرامج الأكاديمية لتطوير المعارف والمهارات والسلوكيات لكل برنامج أكاديمي في الجامعة سعياً لتطوير الخطط الدراسية التي سيراعى فيها ملاءمة أساليب التعلم والتعليم وأساليب التقييم لمخرجات التعلم المعتمدة والتركيز على الأنشطة التعلمية والمهارات العقلية العليا والانتقال إلى التعلم المدمج الموظِّف للموارد التعليمية المفتوحة.

أخبار ذات صلة