مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

نقابة الألبسة: قانون الضريبة سيعصف بالقطاع ويزيد الركود

نقابة الألبسة: قانون الضريبة سيعصف بالقطاع ويزيد الركود

نشر :  
منذ 5 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 5 سنوات|

أكدت النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية أن مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد سيعصف بقطاع الألبسة وسيزيد من حالة الركود والكساد التي يعاني منها القطاع منذ سنوات.

وبينت النقابة في بيان الأحد أن مشروع القانون سينهك الطبقة الوسطى التي تشكل نسبة ثلث المجتمع الأردني في الوقت الذي تعاني فيه هذه الطبقة من تراجع الدخل وتآكل القوة الشرائية وذلك بعدما خفض مشروع القانون الجديد حجم الإعفاءات التي كانت تحصل عليها الأسرة.

وطالبت النقابة الحكومة بتخفيض ضريبة المبيعات على كل القطاعات وهي الضريبة التي تمس مختلف فئات المجتمع الفقيرة والغنية والمتوسطة.

وقالت " ان الأولى من صياغة قانون ضريبة دخل جديد في هذا الوقت الصعب الذي يعاني فيه الاقتصاد الوطني من ظروف غير مسبوقة ومن تراجع في معدلات النمو وزيادة في نسب الفقر والبطالة هو تعديل القوانين التي ستعمل على تحفيز الاقتصاد وجذب الاستثمار وتعزيز قوة ومتانة الاقتصاد".

وبينت النقابة أنه في حال استمر القانون بهذا الشكل سيكون هناك أثار سلبية واضحة على قطاعات عريضة وسيؤدي الى تراجع حاد في المبيعات وتراكم الخسائر عند التجار وبالتالي إغلاق لشركاتهم وتسريح لموظفيهم ما ينعكس على معدلات الفقر والبطالة.