قريبا.. ستتسلم وثائق الأحوال المدنية من مكاتب البريد

محليات نشر: 2018-09-16 15:02 آخر تحديث: 2018-09-16 15:02
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

وقعت دائرة الأحوال المدنية والجوازات الأحد، إتفاقية شراكة مع شركة البريد الأردني يتم بموجبها تقديم خدمة تسليم الوثائق الصادره عن الدائرة والتي يتم طلبها إلكترونياً .

وقال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان إن الإتفاقية جاءت تماشيا مع تقديم خدمات الدائرة إلكترونيا وصولاً لتنفيذ خطة التحول الإلكتروني لخدمات الدائرة وانسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الداعية دوما للتسهيل على المواطنين .

وبين الشهوان انه بموجب الإتفاقية ستقوم شركة البريد الأردني بإيصال الوثائق لمن يطلبها بدءا من ( شهادات الواقعات الحيوية المسجلة مسبقا ولادة . وفاه . زواج . طلاق . والقيد الفردي والعائلي ) ليتم توصيلها وتسليمها الى طالب الخدمة حسب العنوان المسجل من قبله عند طلب الخدمة إلكترونيا.

واكد الشهوان أن خدمة تسليم الوثائق عن طريق شركة البريد الاردني هي خدمة اختيارية وليست الزامية مؤكدا ان هذه الإتفاقية تهدف الى تبسيط الإجراءات أمام المواطنين اختصارا للوقت والجهد.

من ناحية اخرى قال مدير عام شركة البريد الأردني الدكتور خالد ذيب اللحام ان هذه الإتفاقية والتي من المتوقع تقدميها نهاية الشهر الحالي من خلال البريد هي تأكيد للتعاون والشراكة بين شركة البريد الأرني ودائرة الأحوال المدنية والجوازات حيث تأتي انسجاما مع خطة شركة البريد الهادفة لتقديم خدمات ومشاريع متنوعة لخدمة المواطنين حيثما كانوا مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون مع القطاع العام في مجال إستخدام النافذه البريدية بتقديم كافة الخدمات للمواطنين ما يوفر الوقت والجهد عليهم وكذلك سرعة إنجاز المعاملات التي يحتاجها المواطن حيث يعتبر البريد الأردني شريك إستراتيجي للقطاع العام وكذلك القطاع الخاص بما يمثل من نقطة نفاذ للمواطن الذي يمكنه الحصول على الخدمات البريدية التقليدية والخدمات نيابة عن مؤسسات القطاع العام والخاص وكذلك الخدمات المالية حيث يرتبط البريد الأردني مع مؤسسات مالية دولية في مجال الحوالات المالية.

أخبار ذات صلة