الشواربة: بعض نصوص نظام الأبنية الجديد بحاجة لمراجعة

الأردن
نشر: 2018-09-15 15:43 آخر تحديث: 2018-09-15 15:43
ارشيفية
ارشيفية

 قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن الأمانة ماضية في مشروع التحول الإلكتروني في خدماتها التي باشرت بها مطلع العام الجاري وصولا إلى خدمات إلكترونية كاملة نهاية عام 2020، مشيرا أن أمانة عمان تعمل على تطوير وتحديث التشريعات وفقا للمتغيرات والحداثة ومنها مسودة رخص المهن في عمان الذي سيتم دفعه للحكومة خلال شهر

وحول نظام الأبنية الجديد، أكد الشواربة أن النظام يلبي احتياجات المدينة والمواطن، لافتا إلى وجود نصين من القانون يحتاجان إلى مراجعة، وان هناك تضارب في الآراء فيما يتعلق بنقص او انعدام مواقف المركبات، وان الأمانة تأخذ كأولوية بالاعتبار أولا عدم تشريع المخالفة لتصبح بدل مالي وهو ما دفعها الى تغليط المخالفات على التجاوزات والإجراءات التقليدية التي كانت سائدة.

 وكشف الشواربة خلال لقائه اليوم أهالي منطقة صويلح أن أول 70 حافلة نقل عام من اصل 135 حافلة طرحتها الأمانة وتعود ملكيتها للشركة التي قامت بتأسيسها مؤخرا قد وصلت إلى المنطقة الحرة.

 وأشار إلى ان هذه الحافلات هي من اصل 286 حافلة ستعمل على 85 خط لرفع منظومة النقل العام ضمن مسارات وترددات ومواقف محددة مع تامينها بخدمات مميزة وبطريقة الدفع الإلكتروني ومزودة بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ، وعلى غرار المدن العالمية.

 وقال الشواربة ان الامانة تبنت خطة تنتهي اواخر العام 2020 تعتمد 3 محاور لمعالجة الازدحامات المرورية التي يعود اسبابها الى التطور الحضري الذي تشهده العاصمة من ارتفاع اعداد السكان والنهضة العمرانية وزيادة المركبات في ظل غياب منظومة نقل عام  .

 وبين ان محاور العمل تعتمد استكمال أعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد ضمن الخطة المشار اليها اعلاه مع تطوير منظومة الطرق بتنفيذ تقاطعات مرورية تخدم المشروع والمركبات الخاصة، وأعداد استراتيجية النقل العام بإيجاد خطوط مغذية للمحطات الرئيسية للباصات من خلال سرافيس الاحياء  .

 

أخبار ذات صلة

newsletter