Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدفاعات السعودية تعترض باليستياً أطلق باتجاه جازان | رؤيا الإخباري

الدفاعات السعودية تعترض باليستياً أطلق باتجاه جازان

عربي دولي
نشر: 2018-09-14 23:22 آخر تحديث: 2018-09-14 23:22
ارشيفية
ارشيفية

نجحت قوات الدفاعات الجوية السعودية، مساء الجمعة، باعتراض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه أراضي المملكة.

وحسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية "واس"، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أنه "في تمام الساعة السادسة وثمان وثلاثين دقيقة (18:38) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح المتحدث الرسمي أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وأطِلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات".

 وقال المالكي إن "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم 2216، والقرار رقم 2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".

 وأشار إلى أن "إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه السعودية بلغت حتى الآن 195 صاروخاً، تسببت في استشهاد 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن".

أخبار ذات صلة

newsletter