Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقاتلات أسترالية وهولندية وبلجيكية تنفذ أولى مهماتها ضد "داعش" بالعراق | رؤيا الإخباري

مقاتلات أسترالية وهولندية وبلجيكية تنفذ أولى مهماتها ضد "داعش" بالعراق

عربي دولي
نشر: 2014-10-06 08:30 آخر تحديث: 2016-08-02 22:20
مقاتلات أسترالية وهولندية وبلجيكية تنفذ أولى مهماتها ضد "داعش" بالعراق
مقاتلات أسترالية وهولندية وبلجيكية تنفذ أولى مهماتها ضد "داعش" بالعراق

رؤيا - نفذت المقاتلات الهولندية والبلجيكية والأسترالية أولى مهماتها القتالية ضد "الدولة الإسلامية" في العراق، بعد انضمامها إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأعلن الجيش الأسترالي ليلة الاثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول في بيان له أن "طائرات السوبر هورنيت نفذت هذه الليلة مهمة اعتراض وإسناد جوي قريب فوق شمال العراق".

 

وأضاف البيان أن "طائرات السوبر هورنيت كانت جاهزة لضرب أهداف في حال تم تحديدها"، مشيرا إلى أن "الطائرات لم تستخدم ذخيرتها" خلال هذه العملية.

 

وهو أول تحليق للمقاتلات الاسترالية منذ أجازت كانبيرا الجمعة توجيه ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.

 

والأحد، أعلنت لاهاي أن مقاتلات أف-16 هولندية بدأت التحليق فوق مناطق النزاع في العراق، وأصبحت مستعدة للمشاركة في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.

 

وقالت وزارة الدفاع الهولندية في بيان إن "مقاتلات اف-16 الهولندية حلقت اليوم فوق منطقة النزاع في العراق للمرة الأولى". وأضافت أن هذه الطائرات هي الآن "على جهوزية تامة للانتشار في العراق".

 

من جانبها شنت مقاتلة أف-16 بلجيكية غارة في العراق هي الأولى لإحدى المقاتلات الست التي وضعتها بروكسل بتصرف التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

 

وقالت وزارة الدفاع البلجيكية في بيان إنه "بعد رصد هدف ارهابي بصدد مهاجمة قوات الأمن العراقية طلبت قيادة عملية صقر الصحراء (اسم عملية التدخل البلجيكية في العراق) تدخلا مسلحا".

 

وأضاف البيان إنه على الإثر "تدخلت إحدى الطائرات البلجيكية بإلقاء قنبلة موجهة بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي، ما أدى في الحال إلى القضاء على التهديد المعادي".

 

وكان البرلمان البلجيكي وافق في 26 أيلول/سبتمبر على إرسال ست مقاتلات للمشاركة في العمليات العسكرية ضد الجهاديين في العراق.

أخبار ذات صلة

newsletter