انطلاق مناورات "النجم الساطع" في مصر بمشاركة القوات الأردنية

الأردن
نشر: 2018-09-08 17:56 آخر تحديث: 2018-09-08 17:56
صورة من المناورات
صورة من المناورات

انطلقت السبت، في قاعدة محمد نجيب العسكرية في جمهورية مصر العربية مناورات النجم الساطع 2018 التي تستمر (12) يوماً، بمشاركة قوات من البلد المضيف والأردن والولايات المتحدة الامريكية واليونان وبريطانيا والسعوديه والإمارات وإيطاليا وفرنسا الى جانب 16 دولة بصفة مراقب.

 وسبق الانطلاق في اليومين السابقين عدد من التدريبات لتبادل الخبرات في مجال مكافحة الاٍرهاب بين القوات الاردنية وعدد من القوات المشاركه، لتوحيد المفاهيم العملياتيه والتدريب على العمل الجماعي المشترك وتأهيل القوات لتنفيذ المراحل المستقبليه المخططه.

 ويشمل التمرين على عدد من العمليات في مجال مكافحة الاٍرهاب وطرق مكافحة العبوات الناسفة والتدريب على أعمال الإنزال الجوي والبحري والغطس الهجومي وأعمال التأمين الطبي وتنفيذ الرمايات بالذخيرة الحيه من مختلف الاسلحة والتدريب على اقتحام بؤره ارهابيه.

 وتشارك القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في هذا التمرين العالمي ومسند لهم عدد من الواجبات العملياتية الرئيسية خاصه في مجال القتال في المناطق المبنيه  ومكافحة الاٍرهاب ومكافحة القرصنه بمشاركة القوات البحرية الأردنية والإنزال الجوي بما يساهم في تعزيز العلاقات الاستيراتيجية والامنية بين القوات المسلحة الأردنية والدول المشاركه.​

أخبار ذات صلة

newsletter