"داعش" يسيطر على منطقة الدولاب بمحافظة الأنبار غربي العراق

عربي دولي
نشر: 2014-10-05 10:27 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
"داعش" يسيطر على منطقة الدولاب بمحافظة الأنبار غربي العراق
"داعش" يسيطر على منطقة الدولاب بمحافظة الأنبار غربي العراق

رؤيا - الاناضول - أفاد رئيس مجلس محافظة الأنبار العراقية، صباح كرحوت، اليوم الأحد، بسقوط منطقة الدولاب غرب مدينة هيت (تسيطر عليها الحكومة)، في أيدي عناصر تنظيم "داعش" بعد انسحاب القوات الأمنية منها.

 

وقال كرحوت : "عناصر تنظيم داعش سيطروا على منطقة الدولاب غرب هيت (70كم غرب الرمادي بالأنبار غربي العراق) بعد انسحاب جميع قوات الأمن منها دون قتال"، مبينا أن "عناصر التنظيم الإرهابي قاموا بأحكام سيطرتهم على المنطقة ومن جميع جهاتها".

 

على صعيد متصل، قال كرحوت أن "عناصر التنظيم قاموا بتفخيخ وتفجير مركز شرطة المحمدي، 1 كم شرق هيت، بعبوات ناسفة عن بعد، بعد سيطرتهم على المنطقة المتواجد بها"، مضيفا أن "عناصر التنظيم بدأوا بالتوغل أكثر وسيطروا على مناطق جديدة وهذا يعني أن الأنبار في خطر كبير جدا".

 

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين. ‎

 

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية، يتصدرها تنظيم داعش في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة المجموعات المسلحة قبل حوالي الشهرين على الاقضية الغربية من المحافظة (عانة وراوة والقائم والرطبة) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي.

أخبار ذات صلة

newsletter