Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمريكا تقتطع أكثر من 20 مليون دولار من مستشفيات القدس | رؤيا الإخباري

أمريكا تقتطع أكثر من 20 مليون دولار من مستشفيات القدس

فلسطين
نشر: 2018-09-08 11:14 آخر تحديث: 2018-09-08 11:14
ارشيفية
ارشيفية

 قررت الإدارة الأمريكية اقتطاع أكثر من 20 مليون دولار كان الكونغرس الأمريكي صادق على تمريرها لمستشفيات القدس المحتلة.

وبحسب صحيفة هآرتس العبرية، فإن القرار اتخذ رغم الضغوطات التي مارستها بعض المجموعات المسيحية التي تدعم هذه المستشفيات الأهليّة في الشطر المحتل من المدينة المقدسة منذ عام 1967.

ويستهدف القرار الأمريكي بالأساس مستشفيي "أوغوستا فيكتوريا" (المُطّلع)، وهو مستشفى كنسي عريق إلى جوار جبل المشارف، و"سانت جورج" (الفرنساوي) وهو أهم مستشفى تخصصي لعلاج أمراض العيون في القدس والضفة الغربية وقطاع غزّة.

وقال مصدر في الخارجية الأمريكيّة إن "المبلغ سيتم تحويله إلى أهداف أخرى في الشرق الأوسط".

ويعد قرار الإدارة الأمريكية حسما لخلاف داخلها حول طريقة التعامل مع المستشفيات في القدس المحتلة، إذ ترددت في اتخاذ هذه الخطوة حتى بعد قرار تقليص 200 مليون دولار من دعمها للشعب الفلسطيني، "خشية من أية تأثيرات على الأوضاع الإنسانيّة"، إضافة إلى الذي مورس على إدارة ترمب لعدم التعرض للمشافي.


اقرأ أيضاً : رسميا.. أمريكا توقف تمويل "الأونروا"


وحذر المسؤول السابق في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ديب هاردن، من أن القرار قد يؤدّي إلى "انهيار" شبكة المستشفيات في القدس المحتلة، خاصة وأنه سيضر بمرضى السرطان في الضفة الغربية وقطاع غزة، الذين يعتمدون على هذه المستشفيات.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الأسبوع الماضي، قطع مساعدات بلادها المالية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بالكامل.

أخبار ذات صلة

newsletter