Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روحاني: محاربة الإرهاب في إدلب أمر لا بد منه.. وأردوغان يحذر | رؤيا الإخباري

روحاني: محاربة الإرهاب في إدلب أمر لا بد منه.. وأردوغان يحذر

عربي دولي
نشر: 2018-09-07 15:28 آخر تحديث: 2018-09-07 15:30
قمة ثلاثية حول مصير ادلب السورية في طهران
قمة ثلاثية حول مصير ادلب السورية في طهران

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني الجمعة أن "محاربة الإرهاب" في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا "أمر لا بدّ منه"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذا الأمر "لا يجب أن يكون مؤلما للمدنيين" ولا أن "يؤدي إلى سياسة الأرض المحروقة".

وكان روحاني يتكلم خلال القمة التي تجمعه في طهران مع الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين والتي تتناول النزاع السوري.

بدوره، حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من "حمام دم" في حال شن هجوم على محافظة إدلب، وذلك عند افتتاح القمة الثلاثية مع ايران وروسيا في طهران.

وقال اردوغان أمام نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني إن هجوما على إدلب سيؤدي إلى "كارثة، إلى مجزرة ومأساة إنسانية"، مضيفا "لا نريد على الإطلاق أن تتحول إدلب إلى حمام دم".

ودعا اردوغان خلال قمة ثلاثة الى إعلان وقف لاطلاق النار في محافظة إدلب السورية التي يريد الجيش السوري استعادتها.

وقال اردوغان خلال القمة "إذا توصلنا الى إعلان وقف لاطلاق النار هنا، فسيشكل ذلك إحدى النتائج الأكثر أهمية لهذه القمة وسيهدىء إلى حد كبير السكان المدنيين".

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن "من حقّ" الحكومة السورية استعادة السيطرة على "كل أراضيها"، وذلك خلال القمة التي تجمعه في طهران مع الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والإيراني حسن روحاني.

وقال "الحكومة السورية الشرعية لها الحقّ في استعادة السيطرة على كل أراضيها الوطنية، وعليها أن تقوم بذلك".

أخبار ذات صلة

newsletter