عريقات: قرار الاحتلال بهدم الخان الاحمر شرق القدس جريمة حرب

فلسطين
نشر: 2018-09-06 14:55 آخر تحديث: 2018-09-06 14:55
امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات

قال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، قرار سلطات الاحتلال هدم قرية الخان الاحمر يشكل جريمة حرب كبرى.

وأكد في بيان له الخميس، انه ورغم الادراك بان امريكا ستستخدم حق النقض الفيتو، الا اننا سنذهب بهذا الملف لمجلس الامن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان ومحكمة العدل الدولية ومحكمة الجنائية الدولية والتي امامها العديد من الملفات فيما يتعلق بالعدوان على غزة والاستيطان.


اقرأ أيضاً : "العليا للاحتلال" تأمر بإخلاء وهدم الخان الأحمر


وعلى صعيد آخر، قال عريقات، إن هناك دلالات هامة لقرار البارغواي بارجاع سفارتها من القدس الى تل أبيب، وهو ان القرار الخاطئ الذي اتخذته الادارة الامريكية الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، ونقل سفارتها اليها بانه لا يخلق حقا ولا ينشئ التزاما.

ودعا عريقات، كافة الدول العربية والاسلامية الى التعامل مع هذه الدولة بأكبر قدر من التعاون.

واشار الى ان المطلوب الان هو التحرك باتجاه دولة غواتيمالا حتى تعمل على سحب اعترافها بالقدس عاصمة للاحتلال، وحتى يبقى الرئيس الامريكي وحيدا في خطاه الذي ارتكبه.

كما اشار إلى تصريحات السفير الامريكي في دولة الاحتلال، ديفيد فريدمان والتي قال فيها ان الولايات المتحدة ليست هي من قررت ان تكون القدس العاصمة للاحتلال انما بأمر من الله لليهود قبل ثلاثة الاف سنة، مضيفاً: إنها تصريحات تدفع باتجاه حرب دينية طاحنة.

وبين عريقات، ان هناك جهودا كبيرة ومستمرة تبذل لإفشال المخططات الامريكية لتصفية القضية الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter