اعدام 5 من أصل 24 رهينة أجنبي يحتجزهم " داعش " .. أسماء

عربي دولي
نشر: 2014-10-05 07:16 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
اعدام 5 من أصل 24 رهينة أجنبي يحتجزهم " داعش " .. أسماء
اعدام 5 من أصل 24 رهينة أجنبي يحتجزهم " داعش " .. أسماء

رؤيا - وكالات - عامل الاغاثة الانسانية البريطاني آلن هينينغ الذي أعدمه تنظيم "الدولة الاسلامية" بقطع الرأس بحسب شريط فيديو بثه الجمعة هو خامس رهينة غربي يلقى هذا المصير على ايدي التنظيم المتطرف او جهاديين مرتبطين به منذ سيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق في حزيران/يونيو.

 

وقالت مصادر غربية ان أكثر من 24 أجنبيا يحتجزهم تنظيم الدولة الاسلامية " داعش " في العراق وسوريا وغيرها من الدول العربية .

 

وفي ما يلي ملخص لعمليات الاعدام التي نفذها داعش بحق الأجانب : 

 

- 3 تشرين الاول/اكتوبر: تنظيم الدولة الاسلامية يبث شريط فيديو بعنوان "رسالة اخرى الى امريكا وحلفائها" يظهر فيه احد عناصره وهو يقطع رأس الرهينة البريطاني عامل الاغاثة الانسانية آلن هينينغ، مؤكدا ان اعدامه هو رد على الغارات الجوية البريطانية ضد مواقعه في العراق.

 

وهينينغ (47 عاما) سائق سيارة اجرة متحدر من مانشستر في شمال غرب بريطانيا وهو اب لطفلين في سن المراهقة وكان متطوعا انسانيا في سوريا وقد خطف في كانون الاول/ديسمبر بينما كان يقود شاحنة محملة بالمساعدات الانسانية متوجهة الى مخيم للاجئين السوريين.

 

-24 ايلول/سبتمبر: جماعة "جند الخلافة" الجزائرية الموالية لتنظيم الدولة الاسلامية تبث شريط فيديو يصور اعدامها لرهينة فرنسي هو الدليل السياحي ايرفيه غورديل الذي خطف قبل اربعة ايام في منطقة القبائل (وسط الجزائر).

 

وكانت هذه الجماعة هددت باعدام الرهينة الفرنسي البالغ 55 عاما اذا لم تتراجع فرنسا "في غضون 24 ساعة" عن المشاركة في الحملة الجوية الاميركية على تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.

 

- 13 ايلول/سبتمبر: تنظيم الدولة الاسلامية يبث شريط فيديو يظهر فيه احد عناصره وهو يقطع رأس عامل الاغاثة البريطاني ديفيد هينز، وذلك في الوقت الذي كانت فيه الولايات المتحدة تبذل جهودا دبلوماسية حول العالم لبناء تحالف دولي لقتال التنظيم المتطرف.

 

وديفيد هينز الذي انخرط في جهود الاغاثة الانسانية في 1999 خطف في سوريا في آذار/مارس 2013.

 

- 2 ايلول/سبتمبر: تنظيم الدولة الاسلامية يبث شريط فيديو يظهر فيه احد عناصره وهو يقطع رأس الصحافي الاميركي ستيفن سوتلوف.

 

وسوتلوف الذي فقد اثره في سوريا قبل 12 شهرا، خطف على ما يبدو في 4 آب/اغسطس في حلب، كبرى مدن شمال سوريا، قرب الحدود مع تركيا، ولكن خبر خطفه ابقي طي الكتمان.

 

- 19 آب/اغسطس: تنظيم الدولة الاسلامية يستهل مسلسل اعداماته المصورة لرهائن غربيين ببث شريط فيديو يظهر فيه احد عناصره وهو يقطع رأس الصحافي الاميركي جيمس فولي الذي خطف في سوريا في تشرين الثاني/نوفمبر 2012

أخبار ذات صلة

newsletter