قرار بنقل جميع معلمي مدرسة الفيصلية واستبدالهم بطاقم جديد

الأردن
نشر: 2018-09-06 10:54 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
جانب من الاحداث
جانب من الاحداث

قال مدير تربية قصبة لواء مادبا محمد المسلم ان لجنة الموارد البشرية في المديرية قررت نقل معلمي مدرسة الفيصلية الثانوية للبنين واستبدالهم بطاقم جديد.

واضاف المسلم : ان قرار النقل قرار فني من صلاحيات مديرية تربية مادبا ولا يعتبر عقوبة، مؤكدا ان لجنة التحقيق في احداث العنف الذي شهدته المدرسة في اول يوم دراسي لم تنه التحقيق بعد ، بحسب ما نقلت وكالة الانباء بترا.

وبين انه تم تبليغ المعلمين بالنقل وتحديد المدرسة الجديدة لكل معلم.

وفي السياق، أبدت نقابة المعلمين، الخميس، تأييدها لقرار لجنة الموارد البشرية في مديرية تربية مأدبا، بنقل جميع معلمي مدرسة الفيصلية الى مدارس اخرى.

وقال الناطق باسم النقابة أحمد الحجايا في تصريح لـ "رؤيا": ان النقابة تبدي مخاوف من عدم قبول المعلمين الجدد لمدرسة الفيصلية الثانوية للبنين.

وأشار الحجايا الى ان لجنة التحقيق كشفت عن وجود تواطئ من قبل بعض معلمي المدرسة مع الاحداث التي وقعت في اول يوم دراسي.

وأكد ان النقابة ترفض هذه السلوكيات من قبل بعض المعلمين، وان نظام الخدمة المدنية ايضا لا يسمح بها.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، قال : ان النتائج الاولية للجنة التحقيق التي شكلتها الوزارة للتحقيق في الاحداث التي شهدتها احدى مدارس محافظة مادبا امس الاثنين كشفت عن احتجاج معلمين بالمدرسة على نقل مدير المدرسة.

وأكد محافظة في مستهل جلسة النواب أول امس الثلاثاء، ان الوزارة ستتعامل مع القضية بموجب القوانين والانظمة .

وكانت المدرسة شهدت احداث شغب احتجاجا على نقل مدير المدرسة بناء على طلبه مما تسبب في تكسير مقاعد والواح زجاجية، اضافة الى احداث اضرار في سيارت كانت متوقفة بساحة المدرسة.

أخبار ذات صلة

newsletter