Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلاشينغ ميدوز: نادال الى نصف النهائي على حساب تييم | رؤيا الإخباري

فلاشينغ ميدوز: نادال الى نصف النهائي على حساب تييم

رياضة
نشر: 2018-09-05 10:20 آخر تحديث: 2018-09-05 10:20
نادال
نادال

بلغ الإسباني رافايل نادال حامل اللقب والمصنف أول، الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوز ماراتوني على النمسوي دومينيك تييم التاسع صفر-6 و6-4 و7-5 و6-7 (4-7) و7-5 فجر الأربعاء بتوقيت الولايات المتحدة.

واستمرت المباراة أربع ساعات و49 دقيقة، وانتهت في الساعة الثانية وأربع دقائق بعد منتصف الليل بتوقيت نيويورك، وكانت أطول مباراة للإسباني في بطولة فلاشينغ ميدوز.

وخطا نادال بذلك خطوة إضافية نحو الاحتفاظ بلقبه والتتويج في الولايات المتحدة للمرة الرابعة في مسيرته، ورفع عدد ألقابه الكبيرة الى 18 لقبا.

وسيلتقي نادال في نصف النهائي مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بورتو المصنف ثالثا الذي تغلب على الأميركي جون ايسنر 6-7 (5-7) و6-3 و7-6 (7-4) و6-2.

وستكون المواجهة بين نادال ودل بورتو تكرارا للمباراة التي جمعتهما في ربع نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية عندما نجح نادال في قلب تخلفه بمجموعتين مقابل واحدة، الى فوز في مباراة استمرت حوالى 5 ساعات.

وفي المباراة ضد تييم، وهي المواجهة الـ11 بينهما، نجح نادال في تخطي مجموعة أولى لم يفز بها بأي شوط، وتعويض كسر إرساله في المجموعتين الثالثة والرابعة قبل أن يتخطى عقبة منافسه.

وقال نادال بعد المباراة "لقد عانيت، هذه الكلمة المناسبة،  قلت لدومينيك أنا آسف. إنه شخص رائع، صديق مقرب وسيحصل على فرص عدة للفوز بألقاب كبيرة. لديه شخصية كبيرة وهو مقاتل رائع".

وعن المجموعة الأولى، أوضح نادال "قلت في نفسي يجب أن استيقظ".

وفي مجموع المواجهات المباشرة بينهما، رفع نادال عدد انتصاراته على تييم الى ثمانية مقابل ثلاث هزائم، علما أن المواجهة الأخيرة بينهما في بطولة كبرى تعود الى نهائي رولان غاروس في حزيران الماضي، وانتهت بفوز الإسباني وإحراز لقبه الحادي عشر في البطولة الفرنسية.

أخبار ذات صلة

newsletter