Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
غياب الرقابة عن البرك الزراعية في الأغوار تتسبب بخسائر بشرية – فيديو | رؤيا الإخباري

غياب الرقابة عن البرك الزراعية في الأغوار تتسبب بخسائر بشرية – فيديو

الأردن
نشر: 2018-09-04 19:50 آخر تحديث: 2018-09-04 19:52
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

مع حرارة الشمس العالية، يَلجأ أطفال لواء الأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك إلى السباحة في البرك الزراعية العميقة المكشوفة، الموجودة بين المزارع والمنازل، حتى تحولت من بركٍ لحصاد المياه إلى بركٍ لحصاد الأرواح، في ظل غياب الرقابة عليها من الجهات المعنية، كان أخرها حالتا غرقٍ منفصلتان وقعتا الأسبوع الماضي، تسببت بوفاة شابٍ وطفلة.

قَد تنتهي حَياة هَؤلاء الأطفالِ هنا في أيّ لحظة، فهذه البرك العميقة التي تُحضر السباحة فيها يَلجأ لها أطفال لواء الأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك، في ظل انعدام أماكن ترفيهية تحتضنهم، وهروباً من حرارة الشمس العالية، التي تزيد عن 40 درجة مئوية صيفاً.

في هذه البرك الزراعية أكثر من 100 طفلٍ لقوا مصرعهم خلال السنوات الأخيرة، لتتحول، من بركٍ لحصاد المياه إلى بركٍ لحصاد الأرواح، خاصة وأن جلّ هذه البرك مكشوفةٌ وبلا حراسٍ وتفتقر لشروط السلامة العامة في ظل غياب الرقابة عليها من الجهات المعنية.

هذه البرك التي يفوق عددُها ألفاً و خمس مئة بركة في اللواء والتي ابتلعت المئاتِ من الأشخاص، باتت تُشكل كابوساً يؤرق أهالي المنطقة ، ما جعل الأهالي يرفعون الصوت عالياً للمطالبة بوضع حلولٍ لهذه المشكلة ،لكن لا حياة لمن تنادي !

حالتا غرقٍ منفصلتان وقعتا الأسبوع الماضي، تسببت بوفاة شابٍ و طفلة ، يضافان إلى مئات حالات الغرق التي وقعت خلال السنوات الأخيرة في هذه البرك ، بما يعيد فتح ملف البرك الزراعية المكشوفة و إجراءات السلامة العامة و دور الجات المعنية ،للحفاظ على حياة المواطنين ،، فهل من آذان صاغية ؟

أخبار ذات صلة

newsletter