اقرار موازانات 68 بلدية بقيمة 67 مليون دينار

الأردن
نشر: 2013-12-05 20:21 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
اقرار موازانات 68 بلدية بقيمة 67 مليون دينار
اقرار موازانات 68 بلدية بقيمة 67 مليون دينار

صادق وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري على موازنات 68 بلدية للعام المقبل 2014، بقيمة اجمالية وصلت الى نحو67 مليون دينار.

ووفقا لمدير المجالس في وزارة الشؤون البلدية المهندس حسين مهيدات فقد بلغ العجز بالموازنات المقرة حوالي 15 مليون دينار، فيما بلغت نسبة الرواتب من قيمتها الاجمالية نحو 59 بالمائة.
واكد مهيدات ان الوزارة لم تصادق على تغيير مسميات وظيفية ضمن موازنات 2014، لكنها وافقت على استحداث وظائف فنية ذات اهمية قصوى لعمل البلديات.
وادخلت الوزارة ولاول مرة شواغر عدة لتعيين مدير بلدية في البلديات المصنفة ضمن الفئتين الاولى والثانية، وذلك وفقا لما كشفه المهندس مهيدات، مشيرا الى ان وجود مدير متخصص بادارة اعمال البلدية يخفف الضغط الاداري والفني على المجلس والرئيس ويساعد في تنظيم العمل، علاوة على ان القانون اشار الى اهمية وجود متفرغ لادارة البلديات.
واشتملت الشواغر على وظائف مهندسين من مختلف التخصصات، مساحين، رسامين، محاسبين، حاسبي كميات، اضافة الى عمال وطن.
وقال مهيدات ان عمال الوطن سيكون تعيينهم وفقا لقرارات المجالس البلدية وسيخضعون لرقابة صارمة للتأكد من رغبتهم الاكيدة بالعمل، فيما ستخضع جميع التعيينات الاخرى للتعليمات الجديدة والتي ستتم من خلال ديوان الخدمة المدنية.
وتوقع مهيدات ان تنتقل البلديات العام المقبل الى اوضاع مريحة عمليا وماليا، وذلك عقب زيادة قيمة دعم المحروقات لتصل الى 150 مليون دينار، مبينا ان ذلك سيكون له اثر ايجابي في سد غالبية العجوزات التي تعاني منها البلديات فيما سيوجه الجزء الاخر من القيمة الاضافية نحو مشروعات تنموية استثمارية.
وتنظر الوزارة بمسودات اولية لموازنات بلديات اخرى تمهيدا لاقرارها فيما لم تنته بعض البلديات من اعداد موازاناتها حتى اللحظة.بترا

أخبار ذات صلة

newsletter