Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كف يد المقتحمين لمكتب رئيس جامعة آل البيت عن العمل.. وتحويلهم للقضاء | رؤيا الإخباري

كف يد المقتحمين لمكتب رئيس جامعة آل البيت عن العمل.. وتحويلهم للقضاء

الأردن
نشر: 2018-09-04 11:02 آخر تحديث: 2018-09-04 16:34
ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي أن إجراءات حازمة تنتظر المتسببين في حادثة الاعتداء على رئيس جامعة آل البيت وذلك وفق القوانين والأنظمة السارية، موضحا ان قرار "كف يد" المتسببين بالحادثة وعددهم 30 منهم 4 أكاديميين يأتي بناء على تقارير الحرس الجامعي، وهو من صلاحيات رئيس الجامعة في حال الاخلال بالامن الجامعي.

وأوضح في مستهل جلسة النواب الثلاثاء، ان مجموعة من العاملين في الجامعة اقتحموا مكتب رئيس الجامعة صباح أمس الاثنين وطلبوا منه مغادرة مكتبه اعتراضا على قيام مجلس الأمناء التنسيب بتجديد رئاسة الرئيس، حيث إن مدة ولايته تنتهي في الخامس من الشهر الجاري، ومدعين أن آداءه غير مرضٍ.

ودان بشدة ما قامت به المجموعة التي لا تمثل الجسم الجامعي في آل البيت، مؤكدا أن عملية التقييم للرؤساء محكومة بالنصوص بطريقة مؤسسة تبدأ بمجلس أمناء الجامعة، ليقوم مجلس التعليم العالي باتخاذ قراره بالتجديد من عدمه.

وكان نواب اشاروا الى ان قرار "كف اليد " خاطىء كونه سبق الاجراءات التحقيقية بالقضية ، فيما دعا رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة لجنة التربية والتعليم النيابية الى بحث القضية ووضع المجلس بصورة ما حدث.

من جهته، كشف قرار صدر عن رئيس جامعة ال البيت ضياء الدين عرفه، جاء فيه : "  استنادا للمادة (59/أ) والمادة (60/ب) من نظام الموظفين في جامعة آل البيت تم كف يدكم عن العمل في الجامعة وذلك لقيامكم مع مجموعة من العاملين في الجامعة والواردة أسماؤهم في تقرير الأمن الجامعي بأعمال من شأنها الإساءة إلى جامعة آل البيت والعاملين فيها ومخالفتكم قانون العقوبات الأردني، وكذلك اقتحام مكتب رئيس الجامعة والذي ينطوي عليه جريمة جزائية وإيقاف ما نسبته (100%) من راتبك وعلاواتك إلى حين صدور القرار النهائي بحقك من قبل الجهات القضائية" .

 

أخبار ذات صلة

newsletter