"التربية": نتائج التحقيق الأولية اظهرت سوء فهم بين الطلبة والمدير الجديد في مدرسة الفيصلية - فيديو

محليات
نشر: 2018-09-03 20:37 آخر تحديث: 2018-09-03 22:19
من الحلقة
من الحلقة

أكدت مديرة إدارة التدريب في وزارة التربية والتعليم زينب الشوابكة أن ما حدث في مدرسة الفيصلية أمر غريب عن ثقافتنا، وأن ما حصل هو سوء تعبير عن الرأي.

 واضافت خلال حديث خاص لبرنامج نبض البلد أن المدير الجديد له ساعات بسيطة في المدرسة ولم يتم الاحتكاك به حتى يعرف الطلبة أنه ضمن المواصفات التي يريدونها.

وبينت ان  نتائج التحقيق الأولية اظهرت أن هناك سوء فهم بين الطلبة والمدير الجديد.

وكان ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا الأحد، مقاطع مصورة من داخل احدى مدارس محافظة مأدبا، يظهر انفلات غريب في سلوكيات الطلبة.

وأظهرت مقاطع الفيديو، انفلات كبير في احدى مدارس الفيصلية بمأدبا، وانتشار العنف بين الطلبة بشكل لافت. ورصدت المشاهد، الطلبة وهم يتناوبون على الصعود فوق مقاعدهم، وسط أصوات مرتفعة جدا.

وأكدت أن ما يحدث في المدارس ليس ظاهرة، وهي مشكلة عالمية، فأينما وجد طلب هناك مشاكل ونزاعات وهناك 2 مليون طالب دخلوا العام الدراسي.

 وأشارت إلى أننا حين نرى هذه الممارسات عند فئة من الطلاب، لا يجوز التعميم على كل الطلبة.

ورأت أن الطلبة بما فعلوه هو تعبير عن الرأي بطريقة خاطئة، ولا يجوز التعميم على الجميع.

وأكدت أن تعليمات لانضباط الطلابي ستطبق على الطلبة الذين مارسوا أعمال الشغب في مدرسة الفيصلية بمأدبا.

من جهته قال الخبير التربوي د. ذوقان عبيدات إن القول أن هناك فئة بسيطة فعلت الأحداث قول يخالف المنطق لأن هناك بيئة مناسبة تدفع الطلبة للقيام باعمال شغب.

وقال عبيدات إن الاصلاحات الحقيقة تعالج المشكلة، وانا ابرئ وزارة التربية مما حدث، فما حدث له عوامل متعددة.

وبين أن سلوك الطلاب الخاطئ ناتج عن عدم تعليمهم كيفية حل مشكلاتهم بطريقة صحيحة، فهم ضاحيا، علما ان نظام الانضباط لن يحل المشكلة فالطلاب طول عمرهم يتلقون العقوبات ولكن العنف يزيد طالما الاسباب المولدة للعنف موجودة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter