مياه الكرك تتحقق من وجود تلوث في مياه سد الموجب.. والوزارة تنفي

الأردن
نشر: 2018-09-02 12:51 آخر تحديث: 2018-09-02 13:15
سد الموجب - ارشيفية
سد الموجب - ارشيفية

قال مدير مكتب مياه القصر في محافظة الكرك المهندس صدام الحروب انه تم استدعاء فريق من مختبرات المياه لاخذ عينات من المياه وفحصها للتأكد من سلامتها بعد ورود شكاوى من المواطنين حول مياه الشرب الواصلة لهم، بحسب وكالة الانباء الأردنية "بترا".

وأشارت الوكالة أن مواطنون اشتكوا من وجود شوائب وروائح كريهة بالمياه الواصله لمنازلهم من مياه سد الموجب المحوله لخزاناتهم.

وقالوا: نهم يلاحظون منذ فترة وجود روائح بالمياه بالاضافة الى ميلان لونها الى اللون الأصفر مطالبين الجهات المعنية بالاسراع باتخاذ الاجراءات اللازمة حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

يشار الى انه تم ايقاف الضخ من مياه سد الموجب لقرى شمال الكرك أكثر من مرة خلال السنوات الماضيه بسبب وجود تلوث وعكورة بالمياه.

ولاحقا نفت وزارة المياه في بيان وصل "رؤيا" استدعاء فريق فني من المختبرات للكشف على مياه سد الموجب، مؤكدا ان المياه التي تصل للمواطنين في جميع المناطق سليمة 100% وهي ضمن المواصفة الاردنية لمياه الشرب ولاتشوبها شائبة.

واوضح مدير مياه القصر محافظة الكرك المهندس صدام الحروبانه في بيان الوزارة، وردت شكوى من احد المواطنين في منطقة حي المؤسسة العسكرية بوجود اختلاف في نوعية المياه حيث تم الكشف على الواقع وتبين وجود خزان مهترء مفتوح في المنزل وكذلك اهتراء شبكة المياه الداخلية حيث تم الطلب الى المواطن بضرورة اجراء الصيانة اللازمة لها .

وشدد مدير مياه القصر ان اي كميات مياه تصل للمواطنين هي مياه نظيفة ضمن المواصفة مبينا ان مياه سد الموجب مياه يتم مراقبتها باستمرار و يتم معالجتها وفق اعلى المواصفات العالمية قبل ضخها للمواطنين داعيا الى الابتعاد عن اية معلومات غير مطابقة للواقع .

أخبار ذات صلة

newsletter