نقيب الممرضين: لا مزاولة لمهنة التمريض لمن لا يؤدي قسم النقابة

محليات
نشر: 2018-09-02 11:09 آخر تحديث: 2018-09-02 11:21
تعبيرية
تعبيرية

أكد نقيب الممرضين خالد ربابعة أن النقابة لن تمنح اي ممرض أو ممرضة شهادة مزاولة المهنة ما لم يؤدوا القسم القانوني للنقابة.

وأضاف خلال حفل أداء القسم الذي أقامته النقابة للممرضين الجدد، والذي يعد الأول بعد انقطاع طويل، ان عدد أعضاء النقابة وصل إلى نحو36300 ممرضا وممرضة وقابلة قانونية.

ودعا ربابعة الممرضين إلى التفاعل مع نقابتهم ومتابعة نشاطاتها ومحاسبة مجلسها وتصويبه في حال اخطأ، مؤكدا أن النقابة لجميع الممرضين وليست لفئة دون أخرى.

ورحب بأعضاء النقابة الجدد متمنيا لهم التوفيق في خدمة الوطن والمواطن، داعيا إياهم لأن يكونوا أمناء على مرضاهم وان يمارسوا مهنتهم بإنسانية بعيدا عن الاعتبارات المادية.

ومن جانبه دعا رئيس لجنة الشباب والخريجين مصطفى طلال أعضاء النقابة الجدد بأن يكونوا عونا لمجلس النقابة حتى يتمكن من مساندتهم ودعمهم وتحقيق تطلعاتهم.

واكد ان النقابة ستعمل على تهيئة الممرضين لسوق العمل وتوفير فرص عمل لهم وحمايتهم ممن يحاول التغول عليهم.

ودعا طلال الممرضين والممرضات والقابلات إلى أداء واجبهم على أحسن وجه وان يخلصوا في عملهم وان يكونوا خير ممثل لمهنة التمريض أينما كانوا.

وفي نهاية الحفل ردد الأعضاء الجدد القسم القانوني خلف امين سر النقابة احمد الحوراني، كما قام النقيب بتوزيع الشهادات على الأعضاء الجدد.

أخبار ذات صلة

newsletter