Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جون كيري: لم أر نتنياهو جبانا مثلما رأيته في هذه اللحظة | رؤيا الإخباري

جون كيري: لم أر نتنياهو جبانا مثلما رأيته في هذه اللحظة

هنا وهناك
نشر: 2018-09-01 19:52 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
ارشيفية
ارشيفية

 "لم أرى جبانا مثلما رأيته في هذه اللحظة"، هكذا وصف جون كيري وزير الخارجية الأمريكي السابق، في كتابه الجديد  رئيس وزراء  الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

ونقل الموقع الإلكتروني الإخباري العبري "ريشت 13"، اليوم السبت، أن نتنياهو كان خائفا وجبانا خلال أحداث حرب "الجرف الصامد"، تموز 2014، وذلك بحسب ما جاء في كتاب كيري الجديد.

وذكر الموقع الإخباري العبري أن كتاب جون كيري الجديد سيصدر، في الرابع من أيلول الجاري، أن الموقع حصل على مقتطفات منه، أهمها تخوف نتنياهو من مجريات الحرب التي استمرت 51 يوما كاملة.

وكشف كيري عن ذلك من تعدد لقاءاته برئيس  وزراء الاحتلال ، خلال الفترة التي تولى فيها حقيبة الخارجية الأمريكية، من 2013- 2017.

وتابع أن "رؤية نتنياهو  تحت الحصار بهذا الشكل مس قلبي، فقد رأيت نتنياهو جريحًا كما لم أره مُطلقًا من قبل".

كما تحدث كيري في كتابه عن كواليس مباحثات وقف إطلاق النار خلال الحرب، متهمًا نتنياهو بتسريب وثيقة سرية عن الاتفاق الذي تم بلورته مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال كيري في كتابه: "خلال مفاوضات وقف إطلاق النار لوّح نتنياهو بمسودة وقف النار التي عرضها علينا، وادعى أنها اقتراح حماس؛ فاتصلت به، وقلت له إن المفاوضات كانت بناءً على أفكارك، والآن أرى ذلك في الإعلام. هذا الأمر لا يطاق، وقف إطلاق النار الإنساني كان بمبادرة منك، والآن تقوم بتسريب هذا الأمر لكي يبدو كما لو أنني أتبنى أفكار حماس".

وقصفت المقاومة خلال تصديها للعدوان الهجمي للاحتلال ، الذي استمر 51 يومًا مطار بن غوريون الإسرائيلي، وشلّت حركة الطيران فيه بعض الوقت، وعلّقت على إثر ذلك شركات طيران عالمية رحلاتها من وإلى المطار.

أخبار ذات صلة

newsletter